البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

قابيل: ضخ 37 ألف طن سكر لتلبية احتياجات المستهلكين

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والمكلف بتسيير أعمال وزارة التموين أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة ضخ كميات إضافية من السكر "37 ألف طن" في السوق المحلي لتلبية احتياجات المستهلكين، لافتا إلى سعى الوزارة لتوفير ما يقرب من 450 إلى 550 ألف طن سكر لتأمين احتياجات السوق المحلي حتى نهاية الموسم الحالي في فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بلجنة متابعة تداول السكر والذي تناول خلاله أهمية توفير احتياجات المواطنين من السكر خلال المرحلة المقبلة، وكذلك وضع خطة شاملة لضمان عدم حدوث اختناقات في توفير السكر بالسوق المحلي خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن السكر يمثل أحد أهم السلع الإستراتيجية التي تسعى الحكومة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة سواء من خلال الكميات المنتجة محليا أو من خلال الاستيراد خاصة وأن إجمالي إنتاج مصر من السكر والذي يصل إلى 2.4 مليون طن لا يكفي حاجة استهلاك المواطنين والتي تصل إلى 3.1 مليون طن.

ولفت قابيل إلى أهمية إيجاد آلية واضحة لمساندة مزارعي القصب والبنجر وفصلها تماما عن صناعة السكر الأمر الذي يُسهم في الارتقاء بهذه الصناعة وإيجاد حل جذري للمشكلة الحالية التي تعاني منها مصانع السكر نتيجة تحميلها أعباء إضافية تزيد من سعر بيع السكر للمستهلكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك