البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصطفى بكري أمام النيابة: وزير التموين تسبب في إهدار 8,7 مليار جنيه

مصطفى بكري - عضو
مصطفى بكري - عضو مجلس النواب

استمعت نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول للنيابة، اليوم الأحد، إلى أقوال عضو مجلس النواب مصطفى بكري، في البلاغ المقدم منه ضد وزير التموين المستقيل خالد حنفي، حول وقائع الفساد المتعلقة بمنظومة القمح على نحو مثل إهدارا للمال العام.

ووجه بكري إلى الوزير المستقيل اتهامات بالمسئولية عن التوريد الوهمي للقمح، وخلط القمح المستورد بالمحلي، والتستر على التجاوزات والمخالفات، مما تسبب في إهدار مليارات الجنيهات على الخزانة العامة للدولة.

وقرر مصطفى بكري في أقواله أن الوزير السابق هو المسئول عن عمليات التوريد الوهمي وخلط القمح المحلي بالمستورد، على نحو تسبب في إهدار المال العام وفتح الطريق أمام التوريدات الوهمية وذلك من خلال السماح بتسليم أي كميات من القمح للمطاحن بدون الالتزام بالحصص المحددة، وبدون وجود رقابة من خلال اللجان التي تتولى عمليات الإشراف على الطحن والتسليم، وذلك بالمخالفة للنظام المتبع في هذا الشأن.

وأكد بكري أن عمليات التوريد الوهمية وخلط القمح المستورد بالمحلي تسببت في زيادة كمية القمح الذي جرى توريده، على نحو تسبب في إهدار نحو 2,7 مليار جنيه على الخزانة العامة للدولة، علاوة على إهدار قرابة 6 مليارات جنيه بسبب سياسة النقاط التي اتبعها الوزير السابق.

وقال إن الوزير السابق تستر على التجاوزات والمخالفات المتعلقة بأصحاب المخابز وأعمال التلاعب في منظومة الخبز والكروت الذكية الخاصة بالمخابز وتبديد الرصيد الاحتياطي من القمح والتستر على التلاعب في كميات المخزون من القمح في الصوامع والشون وإنقاص وزن رغيف الخبز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك