البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

كيف تمنع واتساب من تسليم محادثاتك لـ فيس بوك؟

واتس اب وفيس بوك
واتس اب وفيس بوك - أرشيفية

عندما استحوذت شركة فيس بوك على تطبيق التراسل الفوري واتساب في 2014، تساءل الجميع عن الآلية التي سيستفيد بها موقع التواصل الاجتماعي من التطبيق، إلى أن أتتهم الإجابة.

وأعلنت فيس بوك أنها ستعتمد على بيانات مستخدمي واتساب في تقديم إعلانات موجهة لهم، وتشمل تلك البيانات المعلومات الشخصية للمستخدم ونصوص المراسلات التي يتبادلها مع الآخرين.

لكن مشاركة بيانات المستخدمين في واتساب مع فيس بوك ليست إجبارية، ويمكن للمستخدم منع تطبيق التراسل الفوري من إرسال تلك البيانات إلى فيس بوك.

فإن كنت من مستخدمي أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS، فستحصل فور تحديث تطبيق واتساب إلى الإصدار 2.16.9 على رسالة مفادها أن التطبيق قام بتغيير كبير على سياسية الخصوصية، ويطلب منك الضغط على زر الموافقة Agree لقراءة تفاصيل سياسة الخصوصية الجديدة.

تظهر لك عندئذ تفاصيل سياسة الخصوصية الجديدة مع رسالة في الأسفل تقول "شارك معلوماتي على واتساب مع فيسبوك لتحسين خدمة الإعلانات الموجهة، لن يشارك واتساب رقم هاتفك ورسائلك مع فيسبوك إن لم توافق على ذلك".

بالطبع ما عليك القيام به هناك هو إلغاء التحديد على ذلك الخيار لمنع مشاركة معلوماتك مع فيس بوك، وإلا إن وافقت على المشاركة، فإن موقع فيس بوك سيقوم بإجراء مسح آلي لمحادثاتك، واختيار إعلانات موجهة تتناسب مع احتياجاتك من أجل زيادة أرباحه الإعلانية.

ولإلغاء مشاركة المعلومات في في أجهزة أندرويد، عليك التوجه إلى قائمة الإعدادات ثم الحساب Account، ثم إزالة اختيار "مشاركة معلومات حسابي" الذي يظهر في الأسفل.

يذكر أن موقع فيس بوك يجني القسم الأعظم من أرباحه من الإعلانات، ويسعى إلى اعتماد آلية الإعلانات الموجهة لمضاعفة تلك الأرباح.

وأعلنت فيس بوك في يوليو الماضي أنها حققت خلال 3 أشهر إيرادات بلغت 6,2 مليار دولار من الإعلانات فقط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك