البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"مجموعة منصور" وسلسلة "خير زمان" تشاركان في المبادرة الرئاسية لخفض الأسعار

مجموعة خير زمان
مجموعة خير زمان

استطاعت سلسلة سوبر ماركت خير زمان أن تلعب دوراً هاماً في تنفيذ أجندة الحكومة للسيطرة على الأسعار بصفة عامة وأسعارالسلع الأساسية بصفة خاصة ، وكانت سلسلة خير زمان هي أول من بادر بإعلان المساندة الكاملة والمشاركة بكافة الأدوات في المبادرة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية عام 2015 والتي أمر فيها وبتكليفات واضحة أن تسعى الحكومة للسيطرة على انفلات الأسعار وعلى أن تطرح بدائل متعددة أمام المواطن المصري .

وشاركت سلسلة خير زمان التابعة لشركة مترو ماركت للتجارة والتوزيع إحدى شركات مجموعة منصور، كافة هموم الوطن ومساندته لمرحلة البناء والتنمية الحالية ومساعدة الحكومة في تخفيض الأعباء على المواطنين لإجتياز هذه المرحلة الصعبة، وهى سلسلة مصرية من حيث النشأة والتكوين والانتشار ويعمل بها 2000 موظف مصري .

وحين أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى هذا التكليف تحركت كافة الأجهزة للتنفيذ الفوري واتجهت مجموعة منصور من خلال سلسلة خير زمان للتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي تولت تنسيق جهود جميع الأطراف في الوزارة وشركات قطاع الأعمال والمنافذ التعاونية التابعة لوزارة الزراعة وشركات المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة الداخلية هذا بالإضافة إلى الدور الوطني الهائل لوزارة الدفاع .

وكانت سلسلة خير زمان من المشاركين الفاعلين في هذه الاجتماعات التنسيقية، وبتواصل مباشر مع قيادات مجموعة منصور بدأت خير زمان في تنفيذ ما توصلت إليه المشاورات بين الجهات المختصة بالعمل على أكثر من محور.

وتم وضع خطة لتنفيذ عروض مستمرة بأسعار مخفضة على معظم السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية التي تلبي احتياجات الأسرة المصرية وذلك عبر فروع خير زمان البالغ عددها 40 فرعًا في عدة محافظات منها القاهرة والاسكندرية والجيزة والغربية وبورسعيد وشرم الشيخ والغردقة وقنا وأسيوط والأقصر ودمياط.

وكان لهذا الانتشار الواسع ، بالغ الأثر في تحقيق هدف الوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين وتحقيق استفادة مباشرة لهم من هذه التخفيضات خاصة مع توجه خير زمان لافتتاح فروع جديدة في المحافظات خارج حيز القاهرة الكبرى مثل فرع قنا وفرع دمياط الجديدة وهي السياسة المقرر التوسع فيها مستقبلاً بما يحقق أهداف الدولة في الوصول لكافة الشرائح الاجتماعية وكافة المواطنين وتلبية احتياجاتهم بأسعار مخفضة ومنتجات جيدة ومن المقرر مستقبلاً استمرار عمليات التوسع في باقي المحافظات.

واستمرت سياسة العروض السعرية المخفضة في فروع خير زمان منذ إعلان مبادرة الرئيس وحتى الآن بل تم تكثيفها قبل شهر رمضان المبارك بما يتناسب وحقيقة ارتفاع معدلات الاستهلاك في هذا الشهر الكريم عن باقي شهور السنة فقد شهدت هذه الفترة ليس فقط عروض داخل الفروع ولكن عروض ضخمة أعلنتها الصحف المصرية لتؤكد خير زمان ومجموعة منصور من خلفها إيمانها بأن دور الشركات المصرية والوطنية يتجاوز المعادلات الاقتصادية لما هو أبعد وأهم وبما يحقق أهداف الدولة ويلبي احتياجات المجتمع خاصة في مثل هذه المراحل الصعبة.

وبالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الداخلية انتشرت سيارات خير زمان محملة بالسلع والمنتجات ذات الأسعار المخفضة في كافة المناطق التي لا توجد بها فروع يستطيع المواطن من خلالها الحصول على هذه السلع والمنتجات وخاصة المحافظات وصاحب ذلك إضافة شوادر في مثل هذه المناطق بالمحافظات مع المشاركة في الجهود التي تبذلها وزارة التموين  والتجارة الداخلية مثل معارض أهلاً رمضان التي تم افتتاحها في العديد من المناطق مثل الجيزة ومدينة بدر والشروق ومحافظة جنوب سيناء وافتتاح معرض بجامعة أسيوط لخدمة الطلبة والأساتذة وموظفي الجامعة .

ويضمن ذلك توفير السلع الموسمية مثل سلع شهررمضان الكريم وأيضاً بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع ، حيث تم تخطيط نظم العمل بشكل يراعي توفير احتياجات المواطنين كما حدث في تجهيز فروع خير زمان وتزويدها بكميات ضخمة من السلع والمنتجات مخفضة الأسعار مما أدى إلى  استيعاب تدفق العملاء وخدمة أكثر من 65 ألف عميل في يوم وقفة شهر رمضان المبارك في كافة فروع خير زمان.

وأنشأت خير زمان صفحة على موقع الفيس بوك الشهير لتحقيق سهولة الوصول للعملاء وسهولة تعرفهم على العروض السارية والرد على استفساراتهم ومتابعة أي شكاوي لهم والعمل على الاستجابة وحلها فوراً .

وقد أكدت خير زمان ومعها مجموعة منصور على استمرار العمل المخلص والدؤوب ومن خلال أدوات عملية ووسائل فعلية على تنفيذ التكليفات الرئاسية والسياسات الحكومية التي تخدم المواطن المصري أولاً وأخيراً ولذلك تحرص خير زمان ومجموعة منصورعلى التشاور والتواصل المستمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الداخلية بما يحقق أفضل النتائج على أرض الواقع وبما يحقق صالح المواطن والمجتمع المصري.

يذكر أن سلسلة خير زمان والتي أسسها يوسف منصور عام 2006 ، كانت قد تأسست وفق مفهوم سلاسل التخفيضات السعرية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشرائح الاجتماعية واستفادة القاعدة العريضة من خدمات تجارة التجزئة الحديثة وفق ما أعلنه يوسف منصور رئيس مجموعة منصور في ذلك الوقت ليأتي اليوم الذي يؤكد على بُعد نظره حيث أثبتت سلسلة خير زمان أنها الأقدر والأكثر مرونة في التعامل مع الجهود الحكومية المشتركة لخفض الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك