البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم: إنشاء 30 ألف فصل جديد بتكلفة 10 مليارات جنيه

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني - وزير التعليم

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم طرح إنشاء 30 ألف فصل جديد بتكلفة 10 مليارات جنيه، سيتم تسليم 20 ألف فصل منها هذا العام، مشيرا إلى الحاجة إلى 12 ألف فصل سنويا لمواجهة الزيادة السكانية.

ولفت الشربيني إلى أنه تمت مضاعفة المبالغ المخصصة لبناء مدارس جديدة وإشراك القطاع الخاص في هذا الشأن مع عدم تخلي الدولة عن دورها في توصيل الدعم لمستحقيه من الطبقة الوسطى مع تشجيع الاستثمار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، على هامش زيارته لمحافظة البحيرة لافتتاح عدد من المدارس بمدن دمنهور وأبو حمص ورشيد، يرافقه محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان.

وأكد الشربيني أن خطة الوزارة هي مواجهة الدروس الخصوصية من خلال تعديل عمل المجموعات المدرسية ومنح الطالب حرية اختيار المدرس والمجموعة التي يرغب الالتحاق بها وتفعيل مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية، لافتا إلى أنه تم سد العجز في بعض التخصصات في العديد من الأماكن ومراعاة جغرافية كل محافظة وإعادة توزيع المعلمين لاستيفاء العجز مع الأخذ في الاعتبار تقليل الاغتراب وتحقيق عام دراسي مستقر.

وشدد على اتخاذ العديد من الإجراءات لحماية امتحانات الثانوية العامة من التسريب ومواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، بالإضافة إلى 28 غرفة عمليات على مستوى الجمهورية تعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة سير الامتحانات، ولجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء لتطوير الثانوية العامة وإعادة النظر في طرق القبول بالجامعات.

وقال وزير التربية والتعليم إنه تم الانتهاء من طباعة 60% من الكتب المدرسية حتى الآن، ولن يكون هناك أي تأخير في استلام الكتب مع بداية العام الدراسي الجديد ولا يوجد ربط بين تحصيل الرسوم المدرسية وعملية التوزيع، لافتا إلى أنه يتم تشكيل لجان متخصصة لتطوير المناهج من رموز الجامعات المصرية وخبراء المناهج بالاستعانة بخبراء من اليونسكو لإعادة النظر في المناهج الدراسية القائمة والتي تحتاج لسلسلة من التطوير تستغرق من 10 إلى 12 سنة نظرا لارتباط المناهج ببعضها البعض وتتابعها الزمني بداية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك