البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

سحر نصر تتفق مع بعثة البنك الدولي على توصيل الغاز لـ20 محافظة

لقاء وزيرة التعاون
لقاء وزيرة التعاون الدولى مع بعثة البنك الدولى

استقبلت الدكتورة  سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بعثة البنك الدولي، التي تزور مصر، بحضور ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي، لمناقشة ما تم خلال فترة زيارة البعثة.

واستهلت الوزيرة، اللقاء، بالترحيب ببعثة البنك وممثلين الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية، حيث تم مناقشة آخر التطورات في مشروع توصيل الغاز إلى المنازل، الذي يموله البنك بقيمة 500 مليون دولار، ويموله الاتحاد الأوروبي بمنحة بقيمة 68 مليون يورو، والوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل بقيمة 70 مليون يورو.

وأكدت "نصر" ضرورة زيادة عدد المحافظات في المشروع لتصبح 20 محافظة بدلا من 11، بضم عدد من محافظات الصعيد، حيث يتضمن توصيل الغاز إلى 2,4 مليون منزل على مدى أربع سنوات من بينهم 1,1 مليون منزل يتم تحديدهم دلاليا في 11 محافظة وهم: الجيزة والإسماعيلية والاسكندرية ومطروح والقليوبية والمنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والغربية وأسوان.

وشددت على أن توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى، هي تعظيم المكون المحلي في المشروع، والإسراع في تنفيذه من أجل زيادة عدد المستفيدين من المنازل والأسر في المحافظات الأكثر احتياجا، ولضمان سياسة الطاقة المستدامة، مع ربط مشروع الغاز بمشروع الاسكان الإجتماعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك