البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الداخلية" تكشف تفاصيل وكر "لجان العمليات النوعية للإخوان" بعين شمس

قوات الأمن - صورة
قوات الأمن - صورة أرشيفية

استهدفت قوات الأمن، مقرًا لجماعة الإخوان، مخصص لعقد لقاءاتهم التنظيمية ووكراً لإختبائهم وإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية.

وذكرت وزارة الداخلية - في بيان لها - اليوم الجمعة، بأن توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بإتخاذ كوادر ما يسمى بلجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان، من إحدى الشقق الكائنة بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة.

وتم إستهداف الشقة المشار إليها الكائنة 81 شارع الحكيم من شارع محمد رشاد- عين شمس –القاهرة "عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا"، وحال مداهمة القوات الأمنية للشقة، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدرها، وأسفر ذلك عن إصابة الإخواني محمد عبده محمود حسين عطية "مواليد 11/2/1988- يقيم شارع مصعب بن عمير / الخانكة القليوبية" بعدة أعيرة نارية وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأشارت الوزراة إلى أن المذكور من أبرز كوادر ما يسمى بلجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان بالقليوبية، ومطلوب ضبطه في القضية رقم 3151 / 2015 إداري مركز الخانكة، والخاصة بإنفجار معمل تصنيع متفجرات بأحد العقارات بدائرة المركز خلال شهر مارس الماضي، والقضية رقم 221 / 2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة "تحرك العمليات النوعية بالقليوبية".

كما تم العثور بالوكر التنظيمى على 9 عبوات تفجيرية مختلفة الأحجام والأوزان، كمية من الأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات التفجيرية، كمية من مادةRDX شديدة الإنفجار وتفوق في سرعتها وقدرتها التدميرية مادة TNT المتفجرة.

من جهةٍ أخرى أضافت الوزراة، أن إجراءات فحص حادث التعدى على أحد المجندين المعينين على إستراحة مدير أمن دمياط بتاريخ 16 الجارى والذى أسفر عن إصابته بعيار نارى بالوجه أثمرت، عن تحديد هوية منفذ الحادث وهو عضو جماعات التكفير إسلام إسماعيل إسماعيل هنداوى "مواليد 1/12/1984 - دمياط ويقيم بها قرية الشعراء - مركز دمياط – عامل" ورصد هروبه عقب الحادث لمحافظة الإسكندرية للإختباء بها خشية ضبطه .

وأشارت عمليات تتبع المذكور والمعلومات المتوفرة عنه لإرتباطه فكرياً بأحد العناصر التكفيرية من أبناء بلدته "السيد نجيب السيد مندور -مواليد 1/12/1984 دمياط ويقيم بها – نجار - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 735/2015 جنح دمياط الجديدة" وإقامتهما معاً بمنطقة الهانوفيل بمحافظة الإسكندرية.

تم إعداد عدة أكمنة بمناطق تردداتهما المرصودة بالإسكندرية "عقب إستصدار إذن من النيابة" وأسفرت عن ضبطهما كما عثر بمحل إقامة المتهم المذكور بدمياط على الطبنجة والدراجة البخارية المستخدمتين فى إرتكاب الواقعة، كذا فرد خرطوش محلى الصنع وكمية من الطلقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال العناصر المضبوطة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك