البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الإسترليني يقترب من أعلى مستوى في 3 أسابيع

الاسترليني - أرشيفية
الاسترليني - أرشيفية

جرى تداول الجنيه الإسترليني قرب أعلى مستوى له في 3 أسابيع مقابل الدولار، اليوم الخميس، مواصلا طريقه نحو أفضل أسبوع خلال 6 أسابيع مع انحسار تأثير المخاوف المتعلقة بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي قليلا بعد نتائج أفضل من المتوقع في الآونة الأخيرة.

ويتجه الإسترليني أيضا لأفضل أسبوع له في 6 أسابيع مقابل اليورو بعد صعوده إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل العملة الأوروبية الموحدة يوم الأربعاء.

وبلغ الإسترليني مقابل العملة الأمريكية 1,3227 دولار ما يعني أنه يقترب من تحقيق مكسب أسبوعي بنحو 1,5 % تقريبا.

وأظهرت البيانات المعلنة يوم الثلاثاء أن طلبيات صادرات الصناعات التحويلية البريطانية زادت لأعلى مستوى في عامين في أغسطس.

وانخفض الإسترليني 0,2 % مقابل اليورو ليجري تداوله عند 85,32 بنس لكنه ما زال قرب أعلى مستوى بلغه في اليوم السابق عند 84,86 بنس ويقترب أيضا من تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1,5 %.

وصعد الإسترليني بالفعل 1,2 % في الأسبوع الماضي بعد أن تجاوزت أرقام التضخم ومبيعات التجزئة لشهر يوليو التوقعات ما أضاف إلى مؤشرات بأن المستهلكين لم يتحركوا بعد لكبح جماح الإنفاق بعد استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو.

وهوى الإسترليني لأدنى مستوى في ثلاثة عقود مقابل الدولار إلى 1,2798 دولار في 8 يوليو الماضي وظل قريبا من هذه النطاقات الضعيفة في مطلع الشهر الحالي بسبب توقعات أن بنك إنجلترا قد يطبق المزيد من التيسير في سياساته النقدية في الشهور المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك