البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزير المالية: سعر الدولار بالسوق الموازية لا يعكس القيمة الحقيقية للجنيه

عمرو الجارحي - وزير
عمرو الجارحي - وزير المالية

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، اليوم الثلاثاء، بإن سعر الدولار بالسوق الموازية لا يعكس القيمة الحقيقية للجنيه.

وأضاف  وزير المالية - في بيان له - أن الحكومة تتبنى سياسة إقتصادية أكثر مرونة عبر حزمة من الإجراءات والسياسات المحفزة للنشاط الاقتصادي لتعظيم العائدات الدولارية.

أشار"الجارحي" إلى أن الحكومة تسعى لإعادة تنشيط عدد من القطاعات في مقدمتها الصناعة، لتوفير السلع والخدمات التي يحتاجها المجتمع بدلا من الاستيراد، ولكن لاتزال تواجه تحديا صعبا، وهو توفير العملة الصعبة لتوفير الخامات.

وأوضح  وزير المالية، أن قطاع السياحة من القطاعات المهمة للاقتصاد، ويحتاج إلى مبادرات جديدة لتحفيزه بعدما تراجعت حصيلته لنحو 4.5 مليار دولار للعام المالي 2015/ 2016، وهى نسبة ضئيلة جدا مقارنة بما كان يحققه القطاع من قبل حيث سجل حصيلة دولارية في سنوات سابقة تجاوزت 12 مليار دولار، كما أن هذا التراجع انعكس سلبا على نقص الموارد الدولارية وتوافر العملات الأجنبية.

وحول تأثر السياحة خلال الفترة الماضية، أشار "الجارحي" إلى أن العشر أشهر الأخيرة كانت أسوأ فترة تأثرت بها السياحة بشكل كبير خلال الـ15 عاما الأخيرة.

واوضح وزير المالية، أن نمو هذه القطاعات بجانب القطاع الاستثماري وخدمات تكنولوجيا المعلومات سوف يمكن مصر من معالجة عجز الميزان التجاري وعجز ميزان الخدمات مما يجذب استثمارات أجنبية مباشرة وغير مباشرة، وبالتالي النهوض بالاقتصاد وتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك