البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

صور: انطلاق تصفيات "الأولمبياد" لاختيار البعثة المشاركة في "الألعاب العالمية"

انطلاق تصفيات الأولمبياد
انطلاق تصفيات "الأولمبياد"

تشهد عدد من محافظات مصر منتصف هذا الأسبوع، انطلاق ألعاب ومسابقات للأولمبياد الخاص في ألعاب القوى "عدو"  والهوكي الأرضي،  لاختيار بعثة مصر المشاركة فى الألعاب العالمية الشتوية، التى تحتضنها النمسا فى الفترة من 14 وحتى 25 مارس 2017 .

وتشارك مصر في رياضتي الهوكي الأرضي بفريق مكون من 16 لاعبًا، و4 لاعبين في الجري على الجليد، ومسابقات الجري على الجليد ستكون فى  25 متر ،100 متر، 400 متر، إلى جانب سباق التتابع ويبلغ حجم البعثة 29 فردا,  وتقام مسابقات ألعاب القوي في محافظات الوادي الجديد ، مرسى مطروح،  الاسكندرية ، الإسماعيلية ،  بور سعيد ،  المنوفية ، أسيوط  سوف تقام مسابقات الهوكي الأرضي في القاهرة.

وتقام ألعاب النمسا في جراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك فيها 3000 لاعب من 110 دولة، بالاضافة إلى  ألف مدرب، و3 آلاف متطوع، و5 آلاف أسرة، و800 مشارك في المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام، بالإضافة إلى ألفي من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع.

وتشهد ألعاب النمسا رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، التزلج الريفي، التزلج الفني على الجليد، الهوكي الأرضي، التزلج السريع، المسارات القصيرة، التزلج على الثلوج، التزلج بالقبقاب الثلجي، الجري على الجليد.

وتجري اختيار اللاعبون الذين يمثلون مصر وفق قواعد الأولمبياد الخاص من ضرورة إقامه العابا ومسابقات لاخيار اللاعبين ، وفي حالة تساوي الأرقام يتم عمل قرعه علنية في حضور اللاعبين والمدربين وأهالي اللاعبين ضمانا للشافية ، وتغليب مبدأ المساواة التى ينتهجها الأولمبياد الخاص في اختيار اللاعبين وانضمامهم إلى المنتخبات التي تمثل بلادهم في الألعاب العالمية أو الإقليمية. 

ويذكر أن مصر حققت في الألعاب الماضية التي اأقيمت بكوريا الجنوبية عام 2013  أربع ميداليات 3 ذهبيات وبرونزية .

وكانت اللجنة المنظمة للألعاب العالمية، قد كشفت عن الأعداد المشاركة في الرياضات السبع التى تشهدها الألعاب التزلج الانحدارى  200 التزلج على الجليد 180 التزلج السريع 250 الهوكي الأرضي 1160 بارتداء أحذية الثلج 300 التزلج على جبال الألب 390 التزلج الشمالي 400 التزلج على الجليد 120.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك