البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

السيسي يوجه بإنشاء استاد جديد.. والإسراع بإنهاء المجمع الرياضي ببورسعيد

السيسي خلال اجتماع
السيسي خلال اجتماع بوزير الشباب ورئيس الهيئة الهندسية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بإنه تم خلال الاجتماع استعراض التطورات الجارية بشأن إنشاء المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث عرض وزير الشباب والرياضة تقريراً عن حضوره بعض فعاليات دورة الالعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو، وسُبل الاستفادة من تجربة البرازيل لإقامة المنشآت الرياضية. 

ووجه الرئيس بالمضي قدماً في إنهاء التصميمات الخاصة بالمشروع توطئة للبدء في تنفيذه، كما وجه بأهمية التوسع في إنشاء كيانات رياضية مشابهة، منوهاً إلى الأثر الإيجابي لهذه الكيانات التي ستشجع على ممارسة الرياضة، وتتيح استخدام المنشآت الرياضية على مدار العام بما يعظم الاستفادة منها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الرياضة عرض خلال الاجتماع الاستعدادات الجارية لاستضافة وتنظيم عددٍ من البطولات العالمية في مصر، ومن بينها بطولة كأس العالم في كرة اليد لعام 2021، والتي ستقام مبارياتها في الصالات المغطاة بمُدن الإسكندرية والأقصر وشرم الشيخ، ونوّه الوزير إلى أن اختيار مصر لتنظيم مثل هذا الحدث الرياضي الكبير يعكس مدى الثقة التي تتمتع بها مصر من قبل المحافل الرياضية الدولية وما تمتلكه من إمكانات رياضية لاستضافة وتنظيم مثل تلك الأحداث الرياضية على المستوى العالمي.

وتم خلال الاجتماع استعراض الجهود الجارية بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من أجل الاستعداد لاستضافة البطولة، من خلال إنشاء عدد من الصالات المغطاة وتطوير المجمعات الرياضية في كل من الإسكندرية والأقصر وشرم الشيخ. 

وعرض وزير الشباب خلال الاجتماع عدة أفكار لتطوير المنشآت الرياضية بمحافظة بورسعيد، فوجَّه الرئيس بدراسة إنشاء استاد جديد في مدينة بورسعيد، يتناسب مع أهمية تلك المدينة الباسلة ودورها الوطني، وضماناً لتقديم خدمة رياضية متميزة لأهالي محافظة بورسعيد، كما وجه الرئيس بالإسراع في الانتهاء من المجمع الرياضي الجاري إنشاؤه في المحافظة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم كذلك خلال الاجتماع بحث إنشاء منطقة تضم مشروعات صغيرة، وخدمات ترفيهية، وملاعب رياضية في المنطقة المجاورة لحي الأسمرات، بحيث تساهم في تنمية منطقة المقطم بالكامل، ولاسيما حي الأسمرات ومساكن الزلزال، وكذا توفير فرص العمل للشباب في تلك المنطقة وتحقيق التنمية المتكاملة للمساكن البديلة للعشوائيات.

من جانب آخر، عرض وزير الشباب خلال الاجتماع المبادرات الجاري تنفيذها خلال العام الجاري، بعد أن أعلنه الرئيس عاماً للشباب، ومن بينها مبادرة تشغيل مليون شاب، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية من أجل المساهمة في جهود الدولة لتوفير فرص العمل، وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال والانخراط بإيجابية في جهود العمل والإنتاج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك