البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

قطاع الأعمال يدرس إنشاء مصنع لـ"الجينز" معتمد دوليا بدمياط الجديدة

أشرف الشرقاوي وزير
أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال

تدرس وزارة قطاع الأعمال العام إنشاء مصنع لإنتاج أقمشة الجينز معتمد دوليا في المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة.

واستعرض الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، دراسة الجدوى التي أعدها المكتب الاستشاري المكلف بإعداد دراسات تطوير شركات الغزل والنسيج.

وأفادت الوزارة، في بيان، بأن إنشاء شركة لتصنيع قماش "الجينز" يأتي في إطار تنويع المنتجات الخاصة بالشركة القابضة للغزل والنسيج، والاستفادة من الإمكانات المادية والبشرية لشركة دمياط للغزل والنسيج.

وطالب الشرقاوي بإجراء اختبارات مدى التأثر فى مؤشرات الجدوى المالية في حالة تغيير بعض العناصر الرئيسية مثل سعر صرف العملة وعناصر تكلفة المبيعات.

ووجه إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج بزيارة المصانع المشابهة في مصر للاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة وعمليات الإنتاج، وكذلك بحث أوجه التعاون معها.

وأشار إلى ضرورة وجود اعتماد دولي للأقمشة المتوقع إنتاجها من الشركات العالمية، حتى تتمكن الشركة من تصدير المنتجات لاستعادة التكاليف الاستثمارية بالعملة الأجنبية.

واستمع وزير قطاع الأعمال العام، فى مستهل الاجتماع، إلى عرض موجز حول سوق أقمشة الجينز في مصر والعالم، وأكبر الدول المصدرة لهذه الأقمشة وأكثرها استيرادًا لها، إضافة إلى الحجم النسبي للسوق المصري.

يذكر أن التكاليف الاستثمارية المتوقعة للمشروع تتعدى 2 مليار جنيه، وأن هناك تزايدًا في حجم الطلب العالمي على أقمشة الجينز بشرط الاعتماد الدولي.

وطلب الوزير أن يقوم المكتب الاستشاري بالتواصل مع جهات الاعتماد الدولي للشركات العالمية للتعرف على الاشتراطات المطلوبة قبل اتخاذ القرارات الاستثمارية للمشروع الجديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك