البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"القوى العاملة": فض إضراب عمال شركة كيماويات بالعاشر من رمضان

القوى العاملة - أرشيفية
القوى العاملة - أرشيفية

أعلنت وزراة القوى العاملة، إنهاء إضراب 550 عاملا بشركة إسبريا مصر للكيماويات بمدينة العاشر من رمضان، وانتظم العمال في العمل بعد توقف دام يومين، بعد التفاوض وديا بين إدارة الشركة وممثلين عن العمال.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، كلف خالد المصري وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية بالتفاوض مع العمال وإدارة الشركة لفض الإضراب، بعد تشكيل غرفة عمليات بمنطقة عمل العاشر للتفاوض مع رئيس مجلس إدارة الشركة هشام مصطفى فهمي الذي استجاب لمطالب العمال المشروعة وتفهمه للموقف وظروف الحياة وغلاء المعيشة.

وتم الاتفاق على تحقيق المطالب المشروعة للعاملين، وضم علاوة 2011 على المرتب الأساسي ما يترتب عليه زيادة الحافز والإنتاج، فضلا عن اﻻنتهاء من إعداد دراسة زيادة مكافأة نهاية الخدمة من خلال وثيقة التأمين التي تقدر بـ 50 ألف جنيه لكل عامل، على أن يتم زيادتها من أول يناير المقبل.

كما الاتفاق على زيادة شريحة علاج العاملين من 4000 إلى 5000 جنيه، تصفية رصيد الإجازات كل ثلاث سنوات، وإنشاء نقابة للعاملين، وصرف قيمة ما يتحملة المرضى من علاج من الشركة، لحين تسويته من التأمينات، وذلك بخلاف 120 جنيها تصرف لكل عامل شهريا كبدل وجبه وحليب، وجاري التفاوض على زيادتها.

وقال "المصري": إن عرفة العمليات بمنطقة عمل العاشر التي تابعت الإضراب حتى فضه، كانت بحضور محمد علاء أبو العلا وكيل المديرية، ورشاد رمضان مدير منطقة عمل العاشر، ورئيس اتحاد عمال العاشر أشرف الدوكار، ومحمد قمصان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك