البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجيش السوري يكشف سبب قصفه الأكراد في الحسكة

الجيش السوري - أرشيفية
الجيش السوري - أرشيفية

كشف الجيش السوري عن السبب الذي دفعه إلى قصف مناطق سيطرة الوحدات الكردية في محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد خلال اليومين الماضيين ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وقال الجيش في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا"، مساء أمس الجمعة، إن القتال في الحسكة بين قواته ومسلحين أكراد جاء نتيجة محاولة قوات الأمن الكردية السيطرة على المدينة وتطويقها، وقصف مواقعه.

وأضاف البيان أن "الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني "الأسايش" صعّد في الآونة الأخيرة من أعماله الاستفزازية في مدينة الحسكة، كالاعتداء على مؤسسات الدولة وسرقة النفط والأقطان وتعطيل الامتحانات، وارتكاب أعمال الخطف بحق المواطنين الآمنين وإشاعة حالة من الفوضى وعدم الاستقرار".

وقال الجيش السوري إن محاولات احتواء الموقف عدة مرات باءت بالفشل ما استدعى "ردا مناسبا من قبل الجيش العربي السوري باستهداف مصادر إطلاق النيران وتجمعات العناصر المسلحة المسؤولة عن هذه الأعمال الإجرامية".

ونددت وحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على الحسكة بشكل شبه كامل بهجمات الجيش السوري وتوعدت بالرد عليها ووصفتها بـ"الاعتداء السافر".

ومن النادر أن تحدث اشتباكات بين الجيش السوري والأكراد الذين يسيطرون على مساحات واسعة من شمال سوريا ويسعون إلى إقامة منطقة حكم ذاتي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك