البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رجال دين روس يؤيدون ختان الإناث

رجال دين روس
رجال دين روس

ذكرت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية بأن رجلي دين بارزين في روسيا أثارا غضبا وانتقادات شديدة بعد تعليقات لهما تفيد أنهما يؤيدان ختان الإناث لأنهما يريان أن ذلك يحد من تعدد العلاقات الجنسية للمرأة.

وأضافت الصحيفة في مقال لرولاند أوليفانت بعنوان "رجال دين روس يثيرون الغضب لتأييدهم ختان الإناث"، أن فيسيفولود شابلين - المتحدث السابق للكنيسة الأورثذوكسية الروسية ، هرع للدفاع عن اسماعيل بردييف وهو مفتي شيخ بارز من داغستان كان قال إن "كل النساء يجب أن يختتن للقضاء على الانحلال الجنسي".

وأضاف الشيخ "خلق الله المرأة لإنجاب الأطفال وتربيتهم، والختان لا يعوق ذلك".

وقال بردييف إنه على الرغم من أن الإسلام لا ينص صراحة على الختان إلا "أنه ضروري للحد من النشاط الجنسي للمرأة، وإذا أُجري لكل النساء، سيكون ذلك أمرا جيدا للغاية".

ويقول أوليفانت إن تعليقات بردييف جاءت تعليقا على دراسة جديدة خلصت إلى انتشار ختان الإناث في القرى الجبلية النائية في داغستان.

ووفقا لهذه الدارسة التي أجرتها منظمة "مبادرة العدالة الروسية"، وهي منظمة غير حكومية، فإنه في المناطق التي تستمر فيها ممارسة ختان الإناث، عادة ما يجري ذلك على أطفال تقل أعمارهم أحيانا عن الثلاثة في غياب التخدير والظروف الطبية الملائمة.

ودافع شابلين، وهو واحد من أبرز رجال الدين الأورثذوكس في روسيا، عن بردييف بعد أن أثارت تصريحاته انتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال شابلن "لماذا يصيح نصراء حقوق المرأة؟ قد لا يكون بتر الأعضاء التناسلية لجميع النساء أمرا ضروريا. النساء الأورثذوكس لا يحتجنه لأنهن لسن منحلات جنسيا. بالطبع خلق الله المرأة للإنجاب وتربية الأطفال" - حسب الصحيفة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك