البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تأجيل محاكمة المتهمين في "مذبحة كرداسة".. والقبض على الشاهد الزور

المتهمين في مذبحة
المتهمين في "مذبحة كرداسة" - أرشيفية

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، تأجيل جلسات إعادة محاكمة 156 متهمًا في قضية "مذبحة كرداسة"، التي وقعت بالتزامن مع فض اعتصامي جماعة الإخوان، والتي راح ضحيتها 13 من ضباط وأفراد مركز شرطة كرداسة، لجلسة 5 سبتمبر وأمرت بضبط وإحضار 9 شهود.

وأمرت المحكمة بالقبض على المتهم أشرف حسن عيسى، وإخلاء سبيله بكفالة قدرها ألف جنيه، وذلك بسبب تناقض شهادته أمام تحقيقات النيابة، وأقواله امام المحكمة.

ووجهت المحكمة تهمة الشهادة الزور لشاهد الإثبات أشرف عيسى، لتناقض أقواله فى جلسة اليوم عما جاء على لسانه فى تحقيقات النيابة.

يشار إلى أن دفاع أحد المتهمين قدم للمحكمة إقرارًا موثقًا من الشاهد، وواجهته المحكمة بما ورد بالإقرار الموثق، قائلة: "جاء بالإقرار أنك لم تشاهد المتهم علاء عبد الرحمن يوم الواقعة بينما أكدت فى التحقيقات أنك شاهدت المتهم يضع شالا حول وجهه وكان يحمل سلاحا آليا، ثم أضفت اليوم أنك بالفعل شاهدته لكنه لم يكن يحمل سلاحا، ثم سالته المحكمة عن تعليقه على هذا التضارب وهو تحت القسم كشاهد، ليقول "اللى انا شفته قلته".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، بحضور مصطفى بركات ممثل النيابة وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك