البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سحر نصر من شمال سيناء: التنمية أفضل طريق للقضاء على الإرهاب

وزيرة التعاون الدولى
وزيرة التعاون الدولى في شمال سيناء

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، محافظة شمال سيناء، في إطار التعرف على أبرز التحديات التي تواجه المواطنين بالمحافظة، وكان في استقبالها كل من اللواء سيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء حمدي بدين، رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية.

واستهلت الوزيرة زيارتها، بتفقد طريق عرضى "1"، في إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، والذي ساهمت الوزارة في توفير تمويل له من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 114 مليون دولار، من ضمن التمويل المخصص من الصندوق بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم التنمية فى سيناء.

واستمعت الوزيرة، إلى شرح من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التي تتولى تنفيذ المشروع، حول معدل تنفيذه، والذي يهدف لخدمة التجمعات السكنية الجديدة بشرق قناة السويس، ويربط الطريق الساحلي بطريق نفق طابا.

وأشادت "نصر"، بمعدل الإنجاز في المشروع، مؤكدة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة سرعة إنجاز مشروعات التنمية في سيناء، لما له دور في توفير خدمات للمواطنين، ويسهم في توفير فرص عمل للشباب والمرأة، ويرفع من مستوى معيشتهم.

وشددت الدكتورة الوزيرة، أن تنمية سيناء هى أفضل طريق للقضاء على الإرهاب، مشيرة إلى أن برنامج تنمية سيناء شمل على نحو 12 اتفاقية تمويل مشروعات من الصندوق السعودى للتنمية، بخلاف اتفاقيات تمويل أخرى مع باقى الصناديق العربية، مثل الصندوق الكويتي، والذى يساهم في تنمية سيناء بنحو 900 مليون دولار، ويشمل إقامة 6 محطات تحليه مياه البحر، وتوصيل خطوط الكهرباء والمحولات لعدد 26 تجمعا بدويا.

وعقب ذلك، توجهت إلى عدد من قرى شمال سيناء، حيث التقت بعدد من أهالي القرى، واستمعت إلى عدد من متطلباتهم وبخاصة في توفير المياه والصرف الصحي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك