البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الحكومة تنفي نقص السلع التموينية: شائعات مغرضة

السلع التموينية -
السلع التموينية - أرشيفية

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء تُفيد بوجود نقص في السلع التموينية. 

وأفاد المركز بأنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي أكدت أنها شائعات مغرضة تستهدف زعزعة الاستقرار الاجتماعي.

وقالت الوزارة إنها تواصلت ضخ كميات كبيرة من السلع التموينية يوميا بجميع محافظات الجمهورية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي تضم شركتي المصرية لتجارة الجملة والشركة العامة لتجارة الجملة.

وأكدت أنها تقوم بتوفير السلع الرئيسية مثل الأرز والسكر والزيت بجانب طرح اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وكذلك توفر جميع السلع الغذائية على البطاقات التموينية بفروع محلات البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي وجميع المنافذ البيعية التابعة للوزارة بهدف تلبية متطلبات المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن قرض صندوق النقد الدولي لن يؤثر على أسعار السلع الغذائية بالمنافذ التموينية، كما أكدت أنها تبذل جهودها لتوفير السلع بأسعار في متناول جميع المواطنين ومنها الأرز الذي ستنخفض أسعاره بعدما تم طرح الكيلو منه بـ4.5 جنيه حاليًا، ومن المتوقع تراجعه مع توريد 2 مليون طن من الأرز الشعير لشركات المضارب التابعة للوزارة.

 وأشارت الوزارة إلى أنه تم توفير اللحوم بسعر 60 جنيهًا للكيلو، والسكر بـ5 جنيهات للكيلو، مع توقع طرح كيلو اللحوم المجمدة بـداية من 37 جنيهًا، بعدما وصلت إلى 52 جنيهًا للكيلو بأسواق القطاع الخاص.

· وذكرت أنه في حالة وجود أى شكوى من ارتفاع أسعار السلع يرجى الاتصال على رقم 16528.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك