البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يستقبل وزيرة الطاقة الأوغندية

طارق الملا يستقبل
طارق الملا يستقبل وزيرة الطاقة الأوغندية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن العلاقات المصرية الأفريقية عميقة، مؤكدا أهمية دعم جهود التنمية الشاملة بها في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة التي يمكن استغلالها اقتصاديا الاستغلال الأمثل وتحقيق ما تصبوا إليه من معدلات تنموية تنعكس بالإيجاب على اقتصاديات هذه الدول.
 
وأشار الوزير خلال لقائه إيرينا مانولي وزير الطاقة الأوغندية في إطار زيارتها للقاهرة، إلى حرص مصر على دعم كافة أوجه التعاون مع دول القارة لتحقيق ذلك، من منطلق عودة مصر لموقعها الريادي في القارة الأفريقية والحرص على التواجد فى مختلف المحافل الأفريقية.

وأشاد بالتقارب المصري الأوغندى والعلاقات الثنائية بين البلدين اللتين تربطهما علاقات تاريخية متميزة والسعي الحثيث لدعم كل ما من شأنه تطوير وتنمية دول أفريقيا.

ولفت إلى أن أوغندا تعد دولة محورية بدول حوض النيل وتقع في قلب القارة الأفريقية وأن الجانبين المصري والأوغندي تجمعهما علاقات جيدة وتفاهمات متميزة في مجال الطاقة والصناعة البترولية وأن مصر على استعداد كامل لدعم صناعة البترول الأوغندية فى مختلف الأنشطة البترولية في ضوء تاريخ مصر فى هذه الصناعة الذي يمتد لأكثر من قرن وإمكانية قيام شركات البترول المصرية العاملة في مجالات التصميمات الهندسية والمقاولات والصيانة بتقديم خبراتها والمساعدة فى تقديم كافة أوجه الدعم في مجال تنفيذ المشروعات البترولية بأوغندا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك