البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ضبط 10 وقائع غش في امتحاني الدور الثاني بالكيمياء والفلسفة

الثانوية - أرشيفية
الثانوية - أرشيفية

أعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، أنه تم رصد 10 وقائع أثناء امتحاني الكيمياء والفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة “نظام حديث” (الدور الثاني).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم – في بيان – أنه تم ضبط الطالبين (م. ح. أ.) و(أ. ح. أ.) أثناء قيامهما بالغش من هاتف محمول في مدرسة عقبة بن نافع الثانوية بنين بسوهاج.

وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من التوصل إلى شخصية الطالب (س. م. م.) الذي تمكن من تصوير ورقة أسئلة امتحان الفلسفة بأشمون الجديدة للتعليم الأساسي في المنوفية.

كما تم ضبط الطالب (ع. ع. ع.) أثناء قيامه بالغش من هاتف محمول بمدرسة العدوة الثانوية المشتركة بالمنيا.

وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من التوصل إلى شخصية الطالب (أ. ز. م.) الذي تمكن من تصوير ورقة الأسئلة في مادة الكيمياء بكفر الشيخ.

وفي مدرسة عاطف السادات الثانوية بنات بالقاهرة، تم ضبط الطالبة (م. م. ا.) أثناء قيامها بالغش من هاتف محمول.

وفي مدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين بالإسماعيلية، تم الإبلاغ عن ضبط الطالبين (م. س. م.) و(م. م. ع.) أثناء قيامهما بتصوير ورقة أسئلة الفلسفة.

وفي المعادي الثانوية بنات بالقاهرة، تم ضبط الطالب (ع. ح. ع.) أثناء قيامه بالغش من هاتف محمول.

وفي مدرسة الصديق الابتدائية المشتركة بالجيزة، تم ضبط الطالب (ع. ع. م.) أثناء قيامه بالغش من هاتف محمول.

وبعرض هذه الحالات على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه الوقائع، لتطبيق أقصى عقوبة عليهم، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتهيب الوزارة بأولياء الأمور التنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان، لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة, وإلغاء الامتحان طبقا للقانون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك