البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع سفير ايرلندا آفاق التعاون بين البلدين

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات

بحث اليوم المهندس ياسر القاضي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع دميان كول - سفير دولة ايرلندا بالقاهرة، سبل دفع سبل التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تم بحث فرص عقد شراكات في مجالات التعهيد وزيادة حجم الصادرات المصرية من خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال استغلال موقع مصر الجغرافي المتميز باعتبارها بوابة هامة لأسواق أفريقيا والشرق الأوسط.

كما استعرض الوزير أولويات العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل: إقامة مناطق تكنولوجية جديدة في عدد من محافظات مصر المختلفة، وإنشاء صناعة قوية في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، وبناء قاعدة من الكوادر البشرية الممكنة والمبدعة في عدد من التخصصات التكنولوجية المتقدمة، بالإضافة إلى قرب دخول خدمات الجيل الرابع للمحمول إلى السوق المصري.

ولفت المهندس ياسر القاضي, خلال اللقاء حسبما أشار بيان وزارة الاتصالات اليوم إلى الإنجاز الذي تم في إنشاء المنطقتين التكنولوجيتين في كل من برج العرب وأسيوط الجديدة بنهاية هذا العام.

وأوضح أن المناطق التكنولوجية الجديدة تتمتع بموقع متميز، وذلك لإقامتها بجانب الجامعات بهدف الاستفادة من البيئة المتميزة للإبداع ونشر العلم والمعرفة التي ستوفرها الدولة في تلك المناطق.

من جانبه أشاد السفير الايرلندي بالجهود المبذولة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، كما أبدى اعجابه الشديد بالقرية الذكية والتسهيلات التي تقدمها للشركات المحلية والعالمية لتهيئة بيئة الاستثمار، وأشاد بعدد الشركات العالمية العاملة بالقرية الذكية.

وقام سفير ايرلندا بجولة تفقدية بالقرية الذكية تناولت زيارة مقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث قامت اسماء حسنى رئيسة الهيئة بإلقاء الضوء على الميزات التنافسية لمصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والحوافز التي تقدمها الهيئة لتشجيع المستثمرين الاجانب والشركات الأيرلندية على الاستثمار في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك