البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صور: رئيس الوزراء يؤكد استعداد مصر للمساهمة في إعادة إعمار اليمن

لقاء شريف إسماعيل
لقاء شريف إسماعيل مع رئيس الوزراء اليمني

عقد مجلس الوزراء جلسة مباحثات مصرية يمنية اليوم الثلاثاء، ، حيث ترأس الجانب المصري المهندس شريف إسماعيل، وترأس الجانب اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس وزراء الجمهورية اليمنية، وحضر المباحثات عن الجانب المصري وزراء الصحة، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسياحة، فيما حضر عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، ووزراء المغتربين، والسياحة، والصحة والسكان.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل رحب في بداية اللقاء بزيارة رئيس الوزراء اليمني إلى مصر، مؤكداً عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين شعبي البلدين، وأعرب عن تطلع الجانب المصري لدفع التعاون المشترك في كافة المجالات الى آفاق أرحب، بما يحقق الخير لصالح شعبي الدولتين، مشددًا على أن اليمن يعد امتدادا للأمن القومي المصري.

كما أشار المهندس شريف اسماعيل إلى الموقف المصري المؤيد لوحدة وسلامة الأراضي اليمنية، وكذا الداعم لحكومتها الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، منوها الى التحركات المصرية الداعمة لليمن من خلال عضويتها في مجلس الامن الدولي، وأهمية الاستمرار في جولات التفاوض المقبلة والتمسك بها كخيار وحيد لإنهاء الأزمة في اليمن.

وأكد "إسماعيل"، الثقة في قدرة اليمن على مواجهة الظروف الراهنة، كما عرض تقديم مصر التدريب ونقل الخبرات للجانب اليمني في مختلف المجالات، معربا عن استعداد مصر للمساهمة في جهود إعادة الإعمار عقب التوصل لتسوية سياسية باليمن.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء اليمن عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن، كما شدد على أن مصر هي قلب العروبة والداعم الرئيسي لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدا تطلع بلده لمواصلة الدعم المصري لليمن.

وأعرب رئيس الوزراء اليمني عن التطلع لتكثيف التعاون الثنائي في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، وطلب نظر الجانب المصري في تقديم عدة تسهيلات للمواطنين اليمنيين، من بينها ما يتعلق باجراءات الدخول لمصر ومنح التأشيرات، الى جانب الرسوم الدراسية في الجامعات المصرية.

كما طلب تعزيز التعاون بين مصر واليمن في مجالات السياحة والتعليم الفني والمهني، إلى جانب الصحة من خلال زيادة عدد المنح العلاجية لمواجهة ظروف الحرب هناك، فضلا عن زيادة عدد الفرص الدراسية في المعاهد العسكرية.

هذا، وقد أكد المهندس شريف إسماعيل على ترحيب مصر بالنظر في دراسة المطالب ومقترحات التعاون التي تقدم بها الجانب اليمني في مختلف المجالات، بما يسهم في دعم التعاون الثنائي بين البلدين ويلبي طموحات شعبيهما. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك