البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية وإنشاء مدن جديدة

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه وزير الإسكان وكامل الوزير

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد أمين نصر رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع شهد استعراضاً للموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة وما تتضمنه من منشآت سكنية ومبانٍ حكومية، فضلاً عن خطط طرح الأراضي والانتهاء من محاور الطرق الرئيسية الخاصة بالعاصمة الجديدة. 

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن أن وزير الإسكان استعرض خلال الاجتماع الدراسات الجارية لتطبيق تكنولوجيا المُدن الذكية على المُدن الجديدة التي يتم إنشاؤها في مختلف المحافظات، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية مواصلة العمل بدأب في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى، التي يجري إنشاؤها وفقاً لأحدث المعايير العالمية، لتساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر، فضلاً عن كونها تمثل مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر حياة كريمة للمواطنين. 

كما وجّه الرئيس بأهمية تنفيذ المدن الجديدة وفقاً لأحدث تكنولوجيا المدن الذكية المُطبقة عالمياً، بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين، ويوفر الوقت والجهد اللازم لإنجازها. 

وأكد الرئيس على أهمية اِمتداد جهود التنمية والعُمران إلى منطقة النوبة جنوب مصر، ووجه بعرض تصور للمشروعات التنموية المقترح تنفيذها في منطقة النوبة، مؤكداً على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لتلك المنطقة العزيزة من صعيد مصر.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث استعرض وزير الإسكان التطورات الجارية لإنشاء المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي، مشيراً إلى أنه بحلول يونيو 2017 سيتم الانتهاء من بناء 600 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي.

 كما تم أيضاً خلال الاجتماع متابعة بدء تنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية، حيث تسعى الدولة جاهدة لإنشاء ما يربو على 63 ألف وحدة سكنية في المحافظات التي تعاني من العشوائيات الخطرة وغير الآمنة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية مواصلة العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي والقضاء على العشوائيات، وتوفير المسكن اللائق للمواطنين المصريين، موضحاً أنه يتعين على الدولة أن تواصل القيام بدورها في هذا الصدد للحيلولة دون البناء العشوائي وما ينجم عنه من مشكلات لإزالة المناطق العشوائية، فضلاً عن خطورتها على صحة المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك