البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الري" تبحث مع الأوقاف والإفتاء والإذاعة حملة ترشيد المياه

محمد عبد العاطي وزير
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

عقد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا ضم كل من الشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف رئيس القطاع الديني، والدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية رئيس قناة الناس، ونادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية. 

وأكد عبدالعاطي أهمية دور رجال الدين في توعية المواطنين بضرورة ترشيد استخدام المياه وعدم التعدي على نهر النيل والمجاري المائية والحفاظ عليها من التلوث، فيما أكد الحضور أن "ديننا الحنيف وكافة الأديان السماوية تدعو إلى عدم الإسراف في استخدام المياه".

وقال طايع إن الوزارة خصصت عددا من خطب الجمعة للحديث عن ترشيد استخدام المياه والحرص على عدم الإسراف فيها وكذلك عدم التعدي على نهر النيل شريان الحياة في مصر والحرص على عدم تلويثه أو تلويث كل المجاري المائية.

من جانبه، أشار عاشور إلى أهمية وضع بعض النماذج لترشيد استخدام المياه ولتكن البداية في المساجد من خلال نماذج بسيطة تعمل على عدم الإسراف في مياه الوضوء.

من جانبها، أكدت نادية مبروك تبني الإذاعة المصرية للحملة القومية لترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث سواء من خلال تنويهات توعوية أو برامج حوارية أو أعمال درامية.

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل تقوم على تفعيل التعاون والتنسيق المستمر بين كل الجهات المعنية في إطار هذه الحملة القومية مع التأكيد على أهمية التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإدراج ثقافة التعامل مع المياه ضمن كل المناهج الدراسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك