البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يرتفع في التعاملات الآسيوية مع انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

صعد الذهب في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأمريكي بفعل انحسار التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام بسبب إشارات متباينة على صعيد الاقتصاد الكلي في أكبر اقتصاد في العالم.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 95.41 أمام سلة من العملات الرئيسية وسجل أدنى مستوى في شهر أمام الين الياباني وهو ما يدعم شراء الذهب لأن يجعل المعدن النفيس أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.6 بالمئة إلى 1346.31 دولار للاوقية "(الأونصة" بحلول الساعة 0348 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلق يوم الاثنين مرتفعا 0.2 بالمئة.

وزادت العقود الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة الى 1351 دولارا للاوقية.

وقال محللون إن المشترين والبائعين في سوق الذهب ينتظرون المزيد من البيانات الاقتصادية لتحديد الاتجاه.

وتترقب الأسواق بيانات أمريكية في وقت لاحق يوم الثلاثاء من بينها أسعار المستهلكين والناتج الصناعي والتراخيص الجديدة لبناء المساكن للاسترشاد بها في قياس قوة الاقتصاد.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 19.91 دولار للاوقية بينما صعد البلاتين 1.4 بالمئة إلى 1122.80 دولار للاوقية بعد أن كان هوى في وقت سابق من الجلسة الى أدنى مستوى في حوالي ثلاثة أسابيع عند 1105.50 دولار.

وزاد البلاديوم نحو 0.5 بالمئة إلى 696.70 دولار للاوقية بعد أن سجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 679.72 دولار يوم الاثنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك