البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

فيزا: مصر في المركز 41 في تأثير الطبقة المتوسطة على الرحلات السياحية

منتجع سياحي
منتجع سياحي

أعلنت فيزا نتائج دراسة جديدة تتوقع زيادة في الرحلات السياحية التي تقوم بها العائلات خلال العقد القادم، وتتوقع الدراسة أن تخطط نحو 282 مليون عائلة للقيام برحلة سياحية واحدة على الأقل سنويا بحلول عام 2025 وذلك بزيادة قدرها 35% عن عام 2015.

واستقت الدراسة – التي أجريت بالاشتراك مع أكسفورد للتحليلات الاقتصادية - مخرجاتها من تحليل العادات السياحية لحاملي بطاقات فيزا على مستوى العالم وتقديرات صناعة السياحة وتوقعاتها. 

وأوضحت الدراسة أن العائلات المسافرة للسياحة ستنفق متوسط قدره 5,300 دولار تقريبا لكل عائلة سنويا بحلول 2025. 

وأرجعت الدراسة أسباب الزيادة في الرحلات إلى نمو الطبقة الوسطى، وتنامي معدلات الاتصال بالإنترنت، وتحسن مستوى البنية التحتية للمواصلات في عديد من الدول، وارتفاع نسبة المسنين الذين يمتلكون الوقت للقيام بمثل هذه الرحلات.

وحلت مصر في المركز رقم 41 على قائمة الدول من حيث تأثير نمو الطبقة المتوسطة (التي يزيد دخلها عن عشرين ألف دولار سنويا) على زيادة الرحلات السياحية، بينما جاءت في المركز رقم 48 لعدد الرحلات التي سيقوم بها المصريون من تزيد أعمارهم عن 65 عاما في عام 2025، وأوضحت الدراسة ان عدد الرحلات السياحية التي ستقوم بها هذه الفئة العمرية ستزيد بنسبة 6,5% حتى عام 2025.

وأكدت الدراسة ان إنفاق الطبقة الوسطى على السياحة الخارجية يعادل نحو 90% من اجمالي الانفاق على هذه السياحة، متوقعة انه بحلول عام 2025 ستقوم عائلة من بين كل ثماني عائلات بالسفر الى الخارج بحلول 2025.

وكشفت الدراسة ان بحلول عام 2025 سيكون هناك 144 هاتف محمول لكل 100 مصري و84 مصري متصلون بالإنترنت لكل 100 لتحل مصر في المركز رقم 25 على قائمة الدول التي تشهد تطورا في معدلات الاتصال وعلاقة ذلك بالسفر الى المقاصد السياحية.

ومن جانبه، قال واين بيست كبير المحللين الاقتصاديين في فيزا ان السفر للخارج سيصبح شائعا مع قدرة العديد من سكان العالم على القيام به بسبب التغيرات المرتبطة بالفئات العمرية، والتطورات التكنولوجية التي تجعل من السفر أكثر سهولة واقل كلفة. وأوضح ان المسافرين سيقومون بصرف جزء متزايد من دخلهم على السياحة الخارجية وان العديد منهم من الأسواق الناشئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك