البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع سفير مصر الجديد بلبنان ترتيبات عقد اللجنة العليا المشتركة

سحر نصر خلال لقاءها
سحر نصر خلال لقاءها بالسفير المصري الجديد

استقبلت الدكتورة سحر نصر - وزير التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، السفير نزيه النجارى، سفير مصر الجديد لدى جمهورية لبنان، في إطار التنسيق بين وزارتي التعاون الدولي والخارجية والسفارات المصرية في الخارج.

وبحثت الوزيرة، بصفتها رئيسة اللجنة العليا المشتركة المصرية اللبنانية، سبل دعم وتنمية العلاقات بين البلدين، وترتيبات عقد اللجنة العليا فى دورتها الثامنة والتى لم تنعقد منذ 2010.

وأكدت نصر على ضرورة أن تتسق أعمال اللجنة مع أولويات الحكومة المصرية الحالية، مشيرة إلى تميز علاقات التعاون بين البلدين و ضرورة دفع العلاقات إلى الأمام بصورة واضحة، حيث تم التباحث بشأن الموضوع الخاص بالوثائق الـ 19 الموقعة بين البلدين، والتأكيد على أهمية دخول هذه الوثائق حيز التنفيذ بشكل سريع، حرصاً على تعزيز سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية.

وأعربت وزيرة التعاون الدولي عن أملها بأن تشهد الفترة المقبلة، دفعة جديدة ونقلة نوعية للعلاقات المصرية اللبنانية تضاف إلى ما بين البلدين الشقيقين من روابط وعلاقات.

من جانبه، أكد السفير نزيه النجارى، حرصه على دفع سبل التعاون مع لبنان، وبخاصة اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون، مؤكدا أن السفارة المصرية ستعمل جاهدة مع الجانب اللبنانى لتحديد موعد عقد اللجنة، وتذليل أية عقبات قد تواجه الجانبين المصرى واللبنانى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك