البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يلتقي رئيس المخابرات الكونغولية.. ويتسلم رسالة من كابيلا للسيسي

لقاء وزير الخارجية
لقاء وزير الخارجية مغ رئيس المخابرات الكونغولية

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، رئيس جهاز المخابرات بالكونغو الديمقراطية، خاليف موتوندو، في إطار زيارته للقاهرة التي حمل خلالها رسالة من الرئيس الكونغولي جوزيف كابيلا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول الأوضاع الداخلية في الكونغو الديمقراطية، فضلًا عن التباحث حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الضيف الكونغولي استهل اللقاء بتوجيه الشكر للوزير شكري على استقباله، معربًا عن سعادته بالتواجد في مصر.

وقدم رئيس المخابرات الكونغولية، شرحًا وافيًا للأوضاع الداخلية في الكونغو الديمقراطية، والجهود المبذولة من قبل الحكومة لإجراء الانتخابات في البلاد، والجهود الدولية في هذا الصدد.

وأوضح المتحدث، أن الوزير شكري أكد على متابعة مصر للوضع الداخلي في الكونغو الديمقراطية، وحرصها على استقرار الأوضاع هناك، بالإضافة إلى ثقة مصر في حكمة الرئيس كابيلا وقدرته على الحفاظ على البلاد والنأي بها عن خطر الانزلاق إلى حالة من عدم الاستقرار، داعيا الجانب الكونغولي إلى التواصل مع كافة الأطراف الدولية لشرح الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الداخلي.

كما تطرق اللقاء إلى التعاون الثنائي بين البلدين، وتطلع مصر إلى تنفيذ التكليفات الصادرة من رئيسي البلدين عقب لقائهما في كيجالي على هامش القمة الأفريقية الأخيرة، بالإضافة إلى التعاون بين الجانبين في مجال تدريب قوات الجيش والشرطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك