البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير الدفاع العراقي يبحث مع قائد التحالف الدولي تحرير الموصل من "داعش"

خالد العبيدي وزير
خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي

أكد خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي، أهمية دور التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" في هذه المرحلة التي تشهد عمليات عسكرية متواصلة، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على قدرة التنظيم الإرهابي القتالية.

والتقى العبيدي، اليوم الأحد، بقائد قوات التحالف الدولي الجنرال شون ماكفرلاند بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية ستيوارت جونز، وتم خلال اللقاء بحث سير العمليات العسكرية المتواصلة لتحرير ما تبقى من محافظة نينوى من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وطبيعة التعاون المشترك بين الجيش العراقي وقوات التحالف الدولي.

من جانبه، شدد السفير الأمريكي على مواصلة التحالف الدولي دعم وإسناد القطاعات العسكرية البرية العراقية من أجل تحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة "داعش".

يذكر أن المرحلة الثانية لتحرير نينوى انطلقت يوم السبت 18 يونيو، بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة: قيادة عمليات صلاح الدين، وعمليات تحرير ‏نينوى‬، وحشد العشائر، بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كيلو متر من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك