البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"القابضة للمطارات": 21 رادار روسي لتأمين حركة الطيران بسماء مصر

مطار القاهرة - صورة
مطار القاهرة - صورة أرشيفية

قال المهندس إسماعيل أبو العز، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، "نحن نطبق أعلى معايير الأمن والسلامة وتطبق كل الإجراءات دون أي مضايقات للركاب".

وأكد "أبو العز" - في حواره مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن تأمين المطارات وسلامتها هو شيء أساسي لجذب الركاب، وتم بذل مجهودات خرافية من شهر نوفمبر2015 إلى الآن في إعادة عمل البنية التحتية سواء في السلامة والأمن أو في الخدمات للمطارات كلها.

وركز على أن مصر تطبق أعلى معايير الأمن والسلامة وتطبق كل الإجراءات دون أي مضايقات للركاب.

ودعا المهندس إسماعيل أبو العز فريق "سبوتنيك" لمشاهدة كل المراحل المختلفة في المطار حتى يصعد الركاب للطائرة ومشاهدة كيفية التأمين للركاب والطائرة.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للمطارات، أن الأجهزة الأمنية المستخدمة في جميع المطارات لها مواصفات خاصة على مستوى العالم، وحتى الموردين والمصنعين لهذه الأجهزة هم معدودون على مستوى العالم وفي آخر لقاء مع شركات روسية في الأيام القليلة الماضية قدموا تكنولوجيا حديثة يستخدم فيها "النانو تكنولوجيا" عالية الدقة، حيث تصل إلى 99% وكان هذا مبهر لنا جميعا، حيث تتفوق هذه الأجهزة في الكشف عن المفرقعات والقنابل، فنحن لا نطور الأجهزة الموجودة فحسب بل ونعمل على مواكبة أحدث الأجهزة الموجودة عالميا.

وأشار "أبو العز"، إلى أن الشركات الأجنبية في مصر لها مهام كثيرة، قائلًا: "فنحن أكبر سوق فالسوق المصرية كبيرة ومفتوحة ويتردد علينا عدد كبير من الركاب ومثل هذه الأجهزة يتطلب لها تحديث بشكل مستمر".

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي بتواجد رجال أمن روس خلال إجراءات سفر رحلاتهم، مشيرا إلى أنه ستكون هناك عدة اتفاقات في القريب العاجل.

واختتم حواره قائلًا روسيا دولة صديقة وتاريخ التعاون هو قديم جدا أكثر من 60 عاما، وهناك الكثير من الشواهد على ذلك مثل السد العالي والجامعة الروسية في مدينة بدر ومشروع الضبعة الضخم الذي سيقوم بتنفيذه الجانب الروسي، نحن في الطيران المدني وقعنا عقدا شهر فبراير الماضي مع شركات روسية في أكبر صفقة في تاريخ الطيران المدني لمحطات رادارية تصل إلى 21 محطة مشروع ضخم يغطي سماء مصر بالكامل ويجعل مجال الجو المصري من أكثر الأماكن أمنا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك