البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة" تغلق 11 مخزنا للأدوية بها مستحضرات مهربة ومغشوشة

وزارة الصحة - أرشيفية
وزارة الصحة - أرشيفية

أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارا إداريا بغلق 11 مخزنا للأدوية على مستوى الجمهورية، لمخالفتها وضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة أو أدوية مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات، وذلك خلال الحملات التي قامت بها الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي خلال النصف الأول من العام الجاري 2016.

وفي بيان لوزارة الصحة، أوضحت الدكتورة مديحة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي، أن عدد محاضر الشرطة المحرر للمخازن المخالفة بلغت 77 محضرا، كما تم تحرير 31 محضرا لمخازن غير مرخصة، إضافة إلى إلغاء ترخيص 4 مخازن.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن التفتيش الصيدلي على مستوى الجمهورية يقوم بصفة دورية بالتفتيش على المخازن المرخصة من قبل وزارة الصحة التي تتوافر فيها جميع الإشتراطات الصحية الملائمة لتخزين الأدوية، وهذه المخازن هي التي نصت عليها المادة "10" من قانون مزاولة مهنة الصيدلة 127 لسنة 1955 في شأن تعريف المؤسسات الصيدلية المختلفة، ومن ضمنها مخازن الأدوية المرخصة من قبل الوزارة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في حالة ثبوت أي مخالفات بها.

وأشار مجاهد إلى وجود تنسيق بين التفتيش الصيدلي والجهات الرقابية المختلفة مثل مباحث التموين في عمل التحريات اللازمة لضبط مخازن الأدوية غير المرخصة التي لا يوجد كيان رسمي أو صريح لها، وذلك لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية بشأنها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك