البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التنمية الآسيوي" يقدم 12 مليار دولار لمشاريع الطاقة في أفريقيا

بنك التنمية الآسيوي
بنك التنمية الآسيوي - أرشيفية

حققت قارة أفريقيا صفقة كبرى في مجال الطاقة، تقدر بـ12 مليار دولار من بنك التنمية الآسيوي، في الوقت الذي يتعرض فيه بعض القادة لضغوط من دعاة حماية البيئة بسبب شعورهم بالقلق حيال التهديد من بناء سدود الطاقة، فيما جدد القادة موقفهم بأن القارة تعبت ببساطة من البقاء في الظلام.

وبموجب الاتفاق الجديد، الذي أعلن عنه خلال الاجتماع السنوي لبنك التنمية الآسيوي في لوساكا، تحت شعار الطاقة وتغير المناخ، فإن البنك سوف ينفق 12 مليار دولار على مدى خمسة أعوام، وإضافة إلى ذلك، سيقوم البنك بالاستفادة بما لا يقل عن 40 مليار دولار من جهات القطاع الخاص الأخرى، مثل صناديق الثروة السيادية وصناديق الأسهم الخاصة وصناديق المعاشات، للاستثمار في قطاع الطاقة في الوقت الذي تسعى فيه لتلبية واحدة من تحدياته الرئيسية في جدول أعماله.

ويتضمن جدول أعمال البنك، إنارة، تغذية، تصنيع، تكامل أفريقيا، وتحسين نوعية الحياة، لكن مع خطر التغيرات المناخية القاسية مثل الجفاف والفيضانات، يقول بعض دعاة حماية البيئة إن بناء سدود الطاقة سوف يضيف مشكلة أخرى منها إلحاق أثر مدمر على الفقراء في أفريقيا.

وشددت الرئيسة السابقة لأيرلندا وخبيرة حماية البيئة، ماري روبنسون، الحكومات الأفريقية عل ضرورة التفكير في الفقراء، والتفكير في التغير المناخي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك