البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السعودية: نعمل على إعادة التوازن بين العرض والطلب لدعم أسعار النفط

خالد بن عبد العزيز
خالد بن عبد العزيز وزير الطاقة السعودي

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، إن إنتاج المملكة من النفط الخام يشهد طلبا مرتفعا في معظم أنحاء العالم وإن المملكة تعمل على إعادة التوازن بين العرض والطلب لدعم أسعار النفط.

وأوضح الفالح في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية "واس" أن ارتفاع إنتاج النفط السعودي إلى 67, 10 مليون برميل خلال الشهر الماضي جاء لتلبية الزيادة في الطلب الموسمي خلال فصل الصيف وكذلك لتلبية الطلب المرتفع من عملاء المملكة.

وأضاف أنه وعلى الرغم من الشعور السائد في السوق البترولية حاليا لا يزال إنتاج المملكة من النفط الخام يشهد طلبا قويا في معظم أنحاء العالم لا سيما وأن العرض من خارج منظمة أوبك شهد انخفاضا سريعا مع زيادة حالات انقطاع الإمداد في ظل المؤشرات القوية للطلب العالمي.

وعن تراجع أسعار النفط خلال الأسابيع القليلة الماضية والإجراءات المتوقع اتخاذها أشار الفالح إن إعادة التوازن إلى السوق بدأت بالفعل لكن تصريف واستخدام مخزونات النفط الخام والمنتجات سوف يستغرق وقتا طويلا.

وتابع الفالح أن المملكة تراقب السوق عن قرب ولن نتوانى عن اتخاذ أي إجراء لاستعادة التوازن في السوق إذا ما اقتضت الضرورة وهو ما سيتم بالطبع بالتعاون مع منظمة أوبك والدول الكبرى المصدرة للنفط من خارج أوبك.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع وزاري لمنتدى الطاقة الدولي في الجزائر الشهر المقبل وهو ما سيتيح الفرصة للالتقاء بوزراء دول الأوبك ووزراء الدول الكبرى المصدرة للنفط من خارج أوبك لمناقشة أوضاع السوق بما في ذلك الإجراءات الممكنة التي يلزم تنفيذها من أجل تحقيق الاستقرار في السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك