البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وفد أمريكي يزور تركيا لبحث تسليم جولن

جاويش أوغلو -  وزير
جاويش أوغلو - وزير الخارجية التركي

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة بدأت في إرسال إشارات إيجابية بخصوص طلب تركيا تسليم فتح الله جولن.

وأكد مولود جاويش أوغلو أن وفدا من وزارة العدل الأمريكية، سيزور تركيا يومي 23 و24 أغسطس الحالي، لإجراء مباحثات حول الموضوع.

وأضاف الوزير، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف الذي يزور أنقرة، أن العمل من أجل تسليم فتح الله جولن لا يزال مستمرا، وأنه يتم حاليا إعداد ملف بخصوص المحاولة الانقلابية الفاشلة.

من جهته، قال وزير العدل التركي بكر بوزداج، إن الجانب التركي يعمل من أجل استكمال الجوانب القانونية الروتينة الخاصة بالموضوع، بشكل صحيح، معتبرا أن الإجراءات القانونية مرتبطة بالخطوات الرسمية، في حين أن القرار الذي ستتخذه الولايات المتحدة بخصوص تسليم جولن سيكون قرارا سياسيا.

وأعرب بوزداج عن أمله في أن تقوم الولايات المتحدة بتسليم جولن إلى تركيا، قائلا: نعتقد أن على الولايات المتحدة تسليمه .

وأضاف بوزداج: هناك جريمة تم ارتكابها، وأستبعد أن تكون لدى الولايات المتحدة ذرة شك في أن مرتكب هذه الجريمة هو فتح الله جولن، العالم بأسره يعرف مرتكب تلك الجريمة .

وتطلب أنقرة من واشنطن تسليم فتح الله جولن بموجب اتفاقية إعادة المجرمين المبرمة بين الجانبين في العام 1979، حيث توجه النيابة العامة التركية، تهما لجولن من بينها الاحتيال وتزوير أوراق رسمية والتشهير وغسيل أموال والاختلاس والتنصت على المكالمات الهاتفية وتسجيلها، بالإضافة إلى انتهاك الحياة الشخصية للأفراد وتسجيل بيانات شخصية لأفراد بصورة غير قانونية.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والولايات المتحدة وقعتا اتفاقية إعادة المجرمين في 7 يونيو 1979، تنظم الأحكام المتعلقة بتسليم المجرمين والتعاون المتبادل في الجرائم الجنائية، وقد دخلت حيز التنفيذ في الأول من يناير 1981.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك