البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التضامن: اختيار فرق الشارع لمشروع "حماية الأطفال بلا مأوى"

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الإجتماعي

انتهت وزارة التضامن الاجتماعي، من اختيار فرق الشارع التابعة لمشروع حماية الأطفال بلا مأوى، وذلك في أول مشروع قومي من نوعه يتبنى استراتيجية لعلاج ظاهرة أطفال الشوارع في مصر.

وأوضحت الوزارة -في بيان صحفي اليوم الجمعة- أن فرق الشارع ستنتشر في 10 محافظات هي : القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، السويس وبني سويف،المنيا وأسيوط.

وأوضحت أن فرق الشارع ستعمل من خلال أتوبيسات مجهزة كوحدات متنقلة تقدم خدمات للأطفال، وتتكون فرق الشارع من أخصائي نفسي، أخصائي اجتماعي، أخصائي نشاط، ممرضة، إضافة إلى سائق.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تدريب كل فرق الشارع الذين تم اختيارهم من لجنة مشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر، خلال شهر أغسطس الجاري على مدار أسبوع من خلال تدريب نظري وآخر عملي.

وسيحتوي التدريب على بعض الموضوعات منها تعريفات"الطفل بلا مأوى"،وخصائص وسمات الطفل بلا مأوى وكيفية التعامل معه وكذا سياسة الحماية الخاصة بالطفل، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قامت من خلال لجنة متخصصة باختيار أعضاء الوحدات التنفيذية من مديريات التضامن في المحافظات العشرة لضمان استمرارية المشروع، وبلغ عدد من وقع الاختيار عليهم حوالي 40 عضوا، وسوف يعملون على متابعة المشروع في المحافظات وجاري تدريبهم وتوزيعهم علي محافظات المشروع.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر،لتنفيذ مشروع حماية الأطفال بلا مأوى بقيمة 164 مليون جنيه والذي ينفذ في 10 محافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك