البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس الوزراء يجتمع بالمجلس الأعلى للطاقة ويصدر 6 قرارات

رئيس الوزراء يترأس
رئيس الوزراء يترأس إجتماع المجلس الاعلى للطاقة

شدد المهندس شريف اسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، على حرص الحكومة على توفير الطاقة من كافة مصادرها "التقليدية والجديدة والمتجددة"، لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية وإقامة المزيد من المشروعات الصناعية وتوسعاتها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه اليوم للمجلس الأعلى للطاقة، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والكهرباء، والبيئة، والإنتاج الحربي، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، والسياحة. 

وفى بداية الاجتماع، تم استعراض استراتيجية الطاقة فى مصر، والآليات اللازمة لتعظيم الامكانات المتاحة ورفع كفاءة استخداماتها، بالإضافة إلى متابعة مصادر الطاقة إنتاجاً واستهلاكاً.

كما انتهى الاجتماع إلى اتخاذ مجموعة من القرارات التى تسهم فى توفير الطاقة اللازمة لاقامة المزيد من المشروعات والتوسعات خلال هذه المرحلة، حيث تمت الموافقة على التوسعات الخاصة بشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، باسم الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية "ENPC".

كما تمت الموافقة على الطلب المقدم من شركة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمنتج كلوريد الكالسيوم المحبب.

وتقرر خلال الاجتماع الموافقة على طلب شركة بورسعيد الوطنية للصلب لإقامة مشروع صناعي لإنتاج "2 مليون طن-سنة" من الحديد الاسفنجى بالمنطقة الصناعية – شمال غرب خليج السويس، إضافة إلى الموافقة على رفع الحد الخاص بموافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية على كمية الغاز الطبيعى اللازمة لإقامة وتشغيل المشروعات الصناعية سواء الجديدة أو التوسع فى القائم منها .

كما تمت الموافقة ايضاً على طلب الشركة الأوروبية الألمانية لصناعة السيراميك والبورسلين لإقامة مشروع لإنتاج بلاط سيراميك وحوائط وأرضيات وتابلوهات، وقطع خاصة للديكور بلاط بورسلين بمنطقة الصناعات الثقيلة بمحافظة بنى سويف، وتكليف وزارة الاسكان بتوفير الاحتياجات اللازمة من المرافق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك