البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير الزراعة يزور هولندا للتعرف على تجربة الزراعات الموفرة للمياه

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

يزرو الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي هولندا للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

ويرافق الوزيد وفدا من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية وتاتي الزيارةة في اطار جولة أوروبية.

وزار فايد عددا من المراكز البحثية الزراعية الهولندية منها احد المراكز المتخصصة في أبحاث الخضر وزهور القطف ونباتات الزينة بالصوب عالية التقنية للاستفادة من تجربتها في هذا المجال وبحث إمكانية تنفيذه في مصر.

وأشار وزير الزراعة إلى أن جولته في هولندا شملت أيضا زيارة واحدة من الشركات الهولندية الكبرى العاملة في مجال تصنيع مكونات الصوب عالية التقنية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة واستخدام الحاسب الآلي في كافة مراحل الإنتاج.

وأوضح فايد أنه تم عقد جلسة مباحثات موسعة بوزارة الاقتصاد، لمناقشة توطيد سبل التعاون المصري الهولندي في مجالات الزراعات المكثفة والإنتاج الحيواني والتصنيع الغذائي بما فيها إنتاج الألبان المجففة للأطفال.

وأكد الوزير أن الجانب الهولندي أعرب عن ترحيبه بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع مصر في كافة المجالات المتعلقة بالزراعة خاصة في إنشاء الصوب المتطورة ونقل خبرتها في هذا المجال إلى مصر فضلا عن التوسع في نشاط التصنيع الزراعي وتبادل الحاصلات الزراعية مع مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك