البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

التجارة: شركة فنلندية هندية كبرى تدرس إنشاء مشروع مشترك مع مصر

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه بنائب رئيس شركة ماهيندرا

أعلن المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، أن شركة ماهيندرا آند ماهيندرا الفنلندية/ الهندية العاملة فى مجال تصنيع السيارات والآلات الزراعية تدرس إنشاء مشروع جديد لتصنيع المعدات والالات الزراعية المستخدمة فى حصاد الغلال باستثمارات تصل الى حوالى 40 مليون دولار بالمشاركة مع إحدى الشركات المصرية سواء حكومية او قطاع خاص.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بنائب رئيس مجلس إدارة الشركة كيراس ڤاكهاريا حيث تناول اللقاء امكانية انشاء مشروع مصرى /هندى / فنلندى مشترك لانتاج الالات الزراعية فى مصر.

وقال الوزير إن شركة ماهيندرا تعد واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال تصنيع الآلات الزراعية في العالم مشيراً إلى أن قيام الشركة بإنشاء مشروع لها في مصر يمثل نقلة كبيرة لصناعة الآلات الزراعية في مصر ويتيح إمكانية استخدام التكنولوجيات المتقدمة في المجال الزراعي في مصر وهو ما ينعكس ايجابي على تحسين الانتاجية وتقليل الفاقد بمعدلات كبيرة .. وأضاف ان الشركة تدرس أيضاً فتح مكتب تمثيل لها بالقاهرة للمتابعة والإشراف على أعمال الشركة في مصر ودول شمال إفريقيا.

ومن جانبه قال كيراس ڤاكهاريا إن الشركة تعد إحدى كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تصنيع السيارات والمعدات الزراعية والخدمات المالية والخدمات اللوجيستية وتكنولوجيا المعلومات ومشروعات البنية التحتية مشيراً إلى أن الشركة تسعى جاهدة لإنشاء مشروعات استثمارية لها بالسوق المصري بالتعاون مع شركات مصرية رائدة في مجال الآلات والمعدات.

وأضاف ڤاكهاريا أن الشركة لديها استثمارات بقيمة 70 مليار دولار في عدد كبير من دول العالم مشيراً إلى أن الشركة أنشأت مشروعاً لها لإنتاج الآلات الزراعية بالجزائر وتسعى لإنشاء مشروع آخر لها في مصر بهدف ضمان وصول منتجاتها لأسواق القارة الإفريقية بسهولة والاستفادة من السوق المصري الواعد.

وأضاف أن الشركة توفر التكنولوجيات الصناعية المتقدمة كما تقوم بعمليات التدريب للعمالة مشيراً إلى أنها تستخدم في صناعاتها مكون محلي يتخطى الـ 50% لافتاً إلى أن مشروع الشركة في مصر يخدم عدد كبير من الصناعات المغذية فضلاً عن إحداث نقلة تكنولوجية كبيرة للزراعة في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك