البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع سفيري مصر الجدد لدى الصين واندونيسيا دفع التعاون

سحر نصر تناقش مع
سحر نصر تناقش مع سفيرنا لدى جاكرتا الاعداد للجنة المشتركة

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، فى لقائين منفصلين، كل من السفير أسامة المجدوب، سفير مصر لدى الصين، والسفير عمرو معوض سفير مصر لدى إندونيسيا، مع اقتراب استلام مهمتهما الشهر المقبل، وذلك فى اطار التنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والخارجية والسفارات المصرية فى الخارج.

واستهلت نصر لقائها مع سفير مصر الجديد لدى بكين، بالإعراب عن تمنياتها له بالتوفيق فى مهمته الجديدة، بما يعود بالأثر الإيجابي على دفع علاقات التعاون التنموى مع الصين كشريك استراتيجي لمصر.

وأكدت على حرص الوزارة فى تعزيز التعاون الثنائي مع الصين، موضحة أن وزارة التعاون الدولى تتابع بشكل مستمر مع السفارة الصينية بالقاهرة المضي قدماً في المشروعات التنموية الجاري تنفيذها والمشروعات المستقبلية التى يمكن أن يتعاون فيها الجانبان.

وأشارت إلى أهمية فتح أفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرة الصينية خاصة في المجالات ذات الأولوية للشعب المصري ومن أهمها البحث العلمي، والطاقة الجديدة والمتجددة، والصرف الصحي.

ومن جانبه، أشار السفير أسامة المجدوب، إلى حرصه على دفع سبل التعاون بين البلدين، حيث ستعمل السفارة المصرية ببكين مع وزارة التعاون الدولى والجانب الصينى، بشأن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، فى اطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة بين البلدين للارتقاء بمستوى العلاقات على جميع المستويات.

والتقت الدكتورة الوزيرة، مع السفير عمرو معوض، سفير مصر لدى إندونيسيا، حيث استهلت اللقاء، بالإعراب عن تمنياتها للسفير المصري لدى جاكرتا بالتوفيق فى مهمته، مؤكدة على حرص الوزارة على دفع علاقات التعاون مع الجانب الإندونيسي خاصة فيما يتعلق بعقد الدورة السادسة من اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين برئاسة وزارة التعاون الدولي عن الجانب المصري ووزارة التجارة عن الجانب الإندونيسي.

وأكدت الدكتورة الوزيرة على ضرورة أن تتسق أعمال اللجنة مع أولويات الحكومة المصرية الحالية، مشيرة إلى أنه يجري حالياً الإعداد للاجتماعات التمهيدية للجنة المذكورة وذلك بمشاركة ممثلي الجهات المصرية المعنية، لبحث سبل تعزيز التعاون مع الجانب الإندونيسي، مشيرة إلى أهمية التنسيق بشكل مستمر مع السفارة الإندونيسية في القاهرة والمكتب التجاري لمصر بجاكرتا فيما يخص مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المزمع التوقيع عليها أثناء اللجنة.

وشددت وزيرة التعاون الدولي على أهمية فتح أفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرات الإندونيسية المختلفة خاصة في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والثروة السمكية وإنشاء المناطق الصناعية.

ومن جانبه، أشار السفير عمرو معوض إلى حرصه على دفع سبل التعاون مع دولة إندونيسيا، وبخاصة اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون، مؤكدا على أن السفارة المصرية ستعمل جاهدة مع الجانب الإندونيسي لتحديد موعد عقد اللجنة، وتذليل أية عقبات قد تواجه الجانبين المصري والإندونيسي خلال الإعداد لها ومتابعة توصياتها ونتائجها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك