البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ترامب متهم بالتحريض على اغتيال كلينتون

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية

أقدم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، أمس، في أحدث تصريحاته المثيرة للجدل، على التحريض بصورة غير مباشرة على اغتيال منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي تجمع انتخابي في "ويلمينجتون" بكارولاينا الشمالية، تحدث ترامب، أمام أنصاره، عن اعتزام منافسته كلينتون إلغاء التعديل الثاني في الدستور الأمريكي الذي يضمن للأمريكيين حقهم في حمل السلاح.

وأضاف ترامب، أن كلينتون ستعين قضاة في المحكمة العليا يعملون على إلغاء هذه المادة من الدستور، ولا أحد يستطيع منعها من ذلك قبل أن يضيف لكن يا مؤيدي التعديل الثاني ربما يوجد طريقة لمنعها.

وتابع المرشح الجمهوري، لا أعلم، ولكن سأقول لكم أنه سيكون يوما عصيبا، الأمر الذي اعتبره كثيرون تحريضا على اغتيال مرشحة الحزب الديمقراطي على يد مؤيدي حق حمل السلاح.

وتعليقا على ذلك قال مدير الحملة الانتخابية لكلينتون، روبي موك، إن تصريحات ترامب خطيرة وعلى من يسعى لقيادة الولايات المتحدة أن لا يحرض على العنف.

أما السيناتور الأمريكي، كرس ميرفي، كتب على حسابه في موقع" توتير" للتواصل الاجتماعي "يجب عدم التعامل مع مثل هذا التصريح على أنه زلة لسان بل على أنه تحريض على الاغتيال".

ويذكر أن ميرفي يمثل في مجلس الشيوخ ولاية كونيتيكت التي شهدت عام 2012 حادث إطلاق نار في مدرسة ساندي هوك الابتدائية، ما أسفر عن مقتل 27 شخصا، بينهم أطفال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك