البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التجارة يؤكد نجاح المباحثات التجارية بين الأردن ومصر

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

أشاد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المهندس بالمباحثات التي أجراها الوفد الوزاري المصري مع الجانب الأردني، على مدار اليوم الثلاثاء، ووصفها بأنها كانت "ناجحة جدا".

وقال قابيل، إن المباحثات أظهرت مدى حرص الجانبين ورغبتيهما في حل كل المشاكل العالقة، مبينًا بأنه تم التوصل لعدد من الحلول للقضايا العالقة في قطاعات التجارة والنقل والصحة والعمل مما سيسهم بدوره في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف قابيل، أن الجانبين الأردني والمصري أبديا خلال المباحثات تعاونا كبيرا, واتفقا على إزالة المشاكل التي تعوق حركة التجارة والصناعة بين البلدين, مؤكدا على أنه قد آن الآوان للوصول إلى مرحلة التكامل الاقتصادي بين مصر والأردن خاصة في ظل العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تربط الشعبين والبلدين.

وضم الوفد المصري، الذي اختتم زيارته مساء اليوم للمملكة، كل من وزراء الصناعة والتجارة والهجرة نبيلة مكرم والصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.

وشدد وزير التجارة والصناعة على ضرورة العمل على مضاعفة حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن البالغ حاليا 650 مليون دولار; لأنه لا يرقى إلى مستوى وحجم العلاقات السياسية بين البلدين والتي وصفها بـ"الممتازة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك