البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية": تصريحات الداخلية البريطانية حول "الإخوان" غير إيجابية

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن ما صدر من وزارة الداخلية البريطانية بخصوص الإخوان يتضمن إشارات لا نعتبرها إيجابية، ولا نعتبرها ذات تاثير إيجابي على العلاقات المصرية البريطانية.

جاء ذلك ردا على سؤال حول الشروط التي وضعتها الداخلية البريطانية والمتعلقة بالإخوان، وما إذا كانت مصر تتواصل مع الجانب البريطاني لمدهم بالمزيد من التفاصيل حول أنشطة الإخوان في مصر.

وقال شكرى، إننا نقوم بشكل دوري بإطلاع الشركاء الدوليين على كل ما يتم اقترافه من تجاوزات للقانون ومن عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن والمواطن المصري بهدف ترويع الشعب المصري إزاء ما تقوم به هذه المنظمة الإرهابية من أفعال.

وأضاف وزير الخارجية: أن ما صدر عن الداخلية البريطانية هو إطار لتوضيح بعض الإجراءات وإن كان يتضمن إشارات لا نعتبرها إيجابية ولا نعتبرها ذات تأثير إيجابي على العلاقات المصرية البريطانية، لأنها تفترض أمورا ليس لها أساس لأن هناك ربما قدرا من الاستهداف أو بأن السلطة القضائية المصرية لا تضطلع بدورها بشكل كامل يتيح ضمان المحاكمات العادلة، وهذا في الواقع وهذا افتئات على السلطة القضائية والنظام القضائي المصري من منطلق افتراء وهمي. 

وأوضح أنه إذا أعطيت الدول الحق في أن تبدي تقديرات غير موضوعية إزاء الدول الأخرى، فهذه الاتهامات نتبادلها بشكل يومي ولدينا من الشواهد حول تنامي التوجهات العنصرية الرافضة لمسئوليات تتعلق بحقوق المهاجرين، وهذا لا نثيره من منطلق أنه يدخلنا في دائرة مفرغة من الاتهامات المتبادلة التي يجب تجنبها.

وقال الوزير، إنه بالتأكيد سنستمر في أن نبدي رأينا بوضوح في هذه الأمور، ولكن نأخذها في إطارها بدون تضخيم وربما تأتي من منطلق إجراءات داخلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك