البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التخطيط": مصر بحاجة للاطلاع على التجارب الدولية الناجحة لتحقق التنمية

أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مصر بحاجة للاستماع وعقد المزيد من اللقاءات والحوارات العربية، للاستفادة من تجارب التنمية الإدارية، باعتبارها ضمن الملفات التي توليها القيادة السياسية اهتمام داخل الدولة.

وأضاف العربي أن الحكومة أعدت استراتيجية مصر 2030 وشرفت وزارة التخطيط بإطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن الوزارة تدرك مدى التحديات الراهنة، وعليه فهي تعمل لتطبيق فعاليات التنمية المستدامة والإصلاح الإداري ومواجهة التحديات أو أية عقبات تواجه تطبيق الأهداف المعلن عنها وفقا لمؤشرات قياس التنمية المستدامة، والتي التزمت بها مصر خلال اجتماعات منطمة الأمم المتحدة في سبتمبر 2005، مشيرا إلى أن الالتزام بخطط الإصلاح الإداري تتطلب تقييم الأداء بشكل عام.

وأوضح العربي أنه يتم التركيز دائما على دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع الوزارة المعنية والتخطيط لتحقيق الأهداف، خصوصا وأن دور تكنولوجيا المعلومات تحقيق جميع الأهداف خلال أسابيع وليس في سنوات بما يحقق طفرة إدارية في خطة التنمية المستدامة مصر 2030 وخطة الحكومة والتحديات التي تواجه الموازنة العامة للدولة.

ولفت إلى أن الدولة المصرية بحاجة لاستعراض التجارب الدولية والإقيليمة والإطلاع على الناجح منها رغم أنه من الأجدى معرفة التجارب العربية والاستفادة منها باعتبارها أقرب للواقع والظروف والمحيط السياسي والاجتماعي والثقافي والبشري القائم.

جاء ذلك خلال فعاليات أعمال اللقاء الأول من سلسلة لقاءات التجارب الإدارية الناجحة لعام 2016، بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية وبحضور الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك