البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

50 خبيرًا في الأمن القومي الأمريكي: ترامب خطر على الولايات المتحدة

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية

قال 50 مسؤولا جمهوريا بارزا في الأمن القومي، بينهم مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أمس الاثنين، إن دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة «غير مؤهل لقيادة البلاد»، وإنه سيكون «الرئيس الأكثر استهتارا في التاريخ الأمريكي».

ويمثل بيان خبراء الأمن القومي الجمهوريين المخضرمين أحدث رفض من جانبهم لترشيح ترامب، واتسم بلغته القاسية.

وقال البيان: «يفتقر ترامب للشخصية والقيم والخبرة ليكون رئيسا، إنه يضعف السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة لزعيم للعالم الحر، ويبدو أنه يفتقر إلى المعرفة الأساسية بالدستور الأمريكي والقوانين الأمريكية والمؤسسات الأمريكية والإيمان بها بما في ذلك التسامح الديني وحرية الصحافة واستقلال القضاء».

وأضاف: «لن يصوت أحد منا لدونالد ترامب»، وأشار أيضا إلى أن بعض الموقعين تساورهم الشكوك بشأن هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وقال البيان، الذي نشرته لأول مرة صحيفة «نيويورك تايمز»: «من منظور السياسة الخارجية دونالد ترامب غير مؤهل ليكون رئيسا وقائدا أعلى، في الواقع نحن مقتنعون بأنه سيكون رئيسا خطيرا سيضع الأمن القومي لبلادنا ومصلحتها في خطر».

ويشمل الموقعون على البيان وبينهم بعض الذين عملوا مع أكثر من رئيس جمهوري المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية مايكل هايدن، الذي ترأس أيضا وكالة الأمن القومي، ووزير الأمن الداخلي السابق، مايكل شيرتوف، والمدير السابق لوكالة الأمن القومي، جون نيجروبونتي، والممثلين التجاريين السابقين كارلا هيلز وروبرت زوليك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك