البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية يعلن خوض انتخابات الرئاسة

هيلاري وترامب مرشحي
هيلاري وترامب مرشحي الرئاسة الأمريكية

أعلن إيفان ماكمولين - الضابط السابق بإدارة مكافحة الإرهاب التابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، الاثنين، خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجرى في نهاية العام الجاري.

وذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية أن ماكمولين - 40 عامًا، أوضح ،في بيان أصدره بهذا الصدد، أن الولايات المتحدة تتعرض في الوقت الراهن لمخاطر كبيرة، وأنه ليس من الملائم في ظل هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد أن يقف على الهامش، وقال "إن الولايات المتحدة في حاجة إلى نمط جديد من الزعماء على قدر من الوعي بالأسباب التي جعلت منها أعظم دولة على وجه الأرض".

ووجه ماكمولين انتقادات حادة لأكبر منافسيه المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، قائلاً "إن كلينتون سياسية تتسم بالفساد، كما أنها تعاملت بإهمال وعدم اكتراث مع ملفات سرية للغاية خلال شغلها لمنصب وزيرة خارجية الولايات المتحدة، فضلاً عن أنها أخفقت أيضًا في الاختبارات الأساسية بشأن مدى القدرة على الحكم على الأشياء والافتقار إلى الأخلاقيات التي يتعين توافرها في المرشح لشغل منصب الرئاسية الأمريكية".

وفيما يتعلق بترامب، قال ماكمولين "إن هذا الرجل يثير قدرًا من المخاوف والانقسام في وقت يحتاج فيه الأمريكيون إلى الوحدة وليس الفرقة، وتابع "أن الكثير من الأمريكيين يرون - بشكل صائب - في هذا الرجل تهديدًا حقيقيًا للولايات المتحدة".

تجدر الإشارة إلى أن ماكمولين ولد بولاية يوتا الأمريكية وحصل على درجة جامعية في القانون الدولي وتولى بعد خروجه من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية منصبًا كبيرًا مستشار لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك