البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تعزيزات عسكرية للقوات السورية والمعارضة استعدادا لمعركة حلب

معركة حلب مصيرية
معركة حلب مصيرية في إطار الصراع الدائر في سوريا

ذكرت هيئة الإذاعة الفبريطانية "بي بي سي" بأن القوات الحكومية السورية ومقاتلي المعارضة استقدموا تعزيزات عسكرية ضمت المئات من المقاتلين الجدد مع عتادهم إلى المدينة وريفها استعدادا لمعركة مصيرية بين الطرفين للسيطرة الكاملة على المدينة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس ان "نحو الفي عنصر من مقاتلين موالين لقوات النظام، سوريين وعراقيين وايرانيين ومن حزب الله اللبناني وصلوا تباعا منذ يوم امس الى حلب عبر طريق الكاستيلو (شمال المدينة) قادمين من وسط سوريا".

وأكدت صحيفة الوطن المقربة من الحكومة في دمشق أن الجيش تلقى "تعزيزات عسكرية ضرورية لبدء معركة استعادة المناطق التي انسحبت منها".

وقالت الصحفية نقلا عن مصدر عسكري أن الطائرات العسكرية "تنفذ سلسلة من الغارات الجوية تستهدف المجموعات المسلحة".

وأضاف مدير المرصد أن "كلا الطرفين يحشدان المقاتلين تمهيدا لجولة جديدة من معركة حلب الكبرى"، مشددا على ان "معركة حلب باتت مصيرية للمقاتلين وداعميهم".

ومن جهة أخرى، تمكنت القوات الحكومية من إرسال إمدادات غذائية إلى الأحياء التي تسيطرعليها في حلب، مستخدمة طريقا بديلا بعدما تمكنت المجموعات المسلحة من فك الحصار عن الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها.

واستخدمت قوات الجيش على ما يبدو طريق الكاستيلو الذي يقود إلى حلب من جهة الشمال خلال توزيع المساعدات الغذائية، لكن المصادر الحكومية لم تحدد الطريق المستخدم.

وقال طوني إسحاق، أحد سكان حلب الغربية، إن "الوقود والطعام والبترول وصل إلينا".


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك