البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"غرفة القاهرة" تبحث زيادة الاستثمارات الهندية في مصر

الغرف التجارية -
الغرف التجارية - صورة أرشيفية

بحثت غرفة القاهرة التجارية ، سبل جذب الاستثمارات الهندية إلى السوق المحلي، في الأنشطة المختلفة، خاصة في ظل المشروعات القومية المطروحة حاليا.

جاء ذلك خلال زيارة وفد غرفة القاهرة للسفارة الهندية بالقاهرة، الأحد، وعقد لقاءا موسعا مع السفير الهندي، سانجاي بهاتاشاريا، وعدد كبير من المستثمرين الهنديين، وأصحاب كبرى الشركات الهندية التي تستثمر في السوق المحلي.

وقال علي شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة، في بيان له، الاثنين، إن لقاء السفير الهندي والمستثمرين الهنديين يأتي من ضمن خطة الغرفة الترويجية؛ لجذب مزيدا من الاستثمارات الهندية إلى السوق المحلي من خلال التنسيق مع السفارة، والملحق التجاري، ومعرفة مشكلات هؤلاء المستثمرين، والسعي مع الجهات المعنية إلى حلها، خاصة في ظل رغبة المستثمرين الهنديين في دخول السوق المحلي، باستثمارات جديدة والتوسع في استثماراتهم الحالية.

وأضاف "زكي أن مصر حققت خلال العام الماضي تقدما ملحوظا جاء وفقا لإستراتيجية "مصر 2030"، التي تم وضعها من أجل استيفاء متطلبات النمو، حيث قامت الحكومة المصرية بخطوات جادة نحو استعادة الثقة في الاقتصاد المصري عن طريق تطبيق إصلاحات اقتصادية شملت سياسات مالية وضريبية وترشيد للدعم وإصدار تشريعات جديدة.

وقال السفير الهندي بالقاهرة: إن "حجم الاستثمارات الهندية في السوق المصري تقدر بنحو 3 مليارات دولار من خلال 50 من كبرى الشركات الهندية، وهناك رغبة في التوسع في هذه الاستثمارات مع المرحلة القادمة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك