البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

استمرار أعمال المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات لطلاب الثانوية

مكتب تنسيق - أرشيفية
مكتب تنسيق - أرشيفية

يواصل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الاثنين، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة نظام “قديم وحديث” لليوم الثالث على التوالى ويستمر حتى بعد غد الأربعاء .

وأكد سيد عطا - رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية هو كالتالي: الشعبة العلمية “علوم ورياضة” 320 درجة فأكثر أي بنسبة 78% وعدد الطلاب يبلغ 123 ألفا و400 طالب وطالبة.

والشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر أى بنسبة 68% لأقل من 328 درجة وعدد الطلاب 49 ألفا و502 طالب وطالبة ويصل إجمالي جميع الطلاب المتقدمين 172 ألفا و902 طالب وطالبة.

وأضاف أن القبول بالجامعات والمعاهد سيتم عن طريق شبكة الإنترنت “التنسيق الالكتروني” وأنها خدمة مجانية متاحة من خلال موقع تنسيق الجامعات وبوابة الحكومة المصرية.

وأشار عطا إلى أن إدخال الرغبات يتم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات والتى ستفتح أبوابها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا على مدار 24 ساعة يوميا طوال فترة المرحلة على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء في آخر يوم للمرحلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك