البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير البيئة يستعرض الخطة القومية للقمامة أمام اللجنة المشتركة بـ"النواب"

خالد فهمي - وزير
خالد فهمي - وزير البيئة

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن القمامة مشكلة كبيرة فى الشارع المصرى، والوزارة تعمل بالتنسيق مع الوزارات المختصة لمواجهة هذه الأزمة.

وأضاف "فهمي" - خلال الاجتماع المشترك للجنتى الإدارة المحلية والطاقة والبيئة بمجلس النواب، الذى عقد اليوم الأحد - برئاسة طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة أن لجنة الإدارة المحلية طلبت بيانات، وتم تلبية هذا الأمر على الفور بشأن هذه الإشكاليات، ولكن يوجد بيانات أخرى لدى وزارة التنمية المحلية. 

وانتقد وزير البيئة من قالوا إن وزارة البيئة ليس لديها خطة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الوزارة لديها خطة قومية وبتكلفة تقديرية وثلاث برامج للتنفيذ ان هذه الخطة وصلت مجلس الوزراء وفي انتظار تحديد جلسة لمناقشتها. 

ومن المتوقع أن تناقش في اجتماع الأربعاء القادم لافتا إلى أن الخطة بالنسبة له كمسئول في الدولة تحت الدراسة إلى أن يوافق عليها مجلس الوزراء ويصدر قراره حيالها. مضيفا أن مجلس الوزراء أوصى بالبدء بالجيزة والإسكندرية ثم عرض الخطة القومية لباقي المحافظات.

 وأوضح الوزير، أن الخطة يتم تنفذيها الآن على الأرض بالتعاون مع وزارة البيئة والمحافظة بناء على قرار مجلس الوزراء لافتا إلى أن وزارة البيئة لا تستطيع التدخل في ظل وجود عقد مع شركة أخرى لان ذلك يعتبر إهدار للمال العام. ولذلك كان لابد أن تتدخل بناء على قرار من مجلس الوزراء.

وطالب الوزير، النواب بالنزول إلى محافظة الإسكندرية والتعرف على ما يتم فى الشارع السكندرى من مواجهة هذه الأزمة، متابعا: "عندنا فى إسكندرية 5500 طن قمامة، فى الوقت الذي تعاني منه شركة النهضة من معدات متهالكة للغاية وبالرغم من ذلك تدخلنا ونعمل فى إطار إيجابى وتصرفنا بشكل قانونى".

وأوصت اللجنة في نهاية الجلسة رئيس لجنة الطاقة والبيئة لعقد لجنة مشتركة من لجنتي الطاقة والبيئة ولجنة الإدارة المحلية في وقت لاحق بعد استيفاء البيانات المطلوبة والاطلاع على قرار مجلس الوزراء بخصوص الخطة القومية المقدمة من وزارة البيئة للتصويت على لجنة تقصي الحقائق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك