البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القوى العاملة": 12,7 % نسبة البطالة في مصر.. ولدينا 258 ألف فرصة عمل

محمد سعفان - وزير
محمد سعفان - وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة تقوم بحصر كافة الأعداد القادرة على العمل عن طريق جهاز التعبئة العامة للإحصاء، مشيرًا إلى أن نسبة البطالة في مصر تبلغ 12.17%، وهناك نحو 258 ألف فرصة عمل للشباب.

وأضاف سعفان -خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الأحد - إن قاعدة البيانات ستساعد في تحقيق معدل مرتفع في توظيف الشباب، موضحًا أن هناك 200 ألف فقط مسجلين في الوزارة كعاطلين عن العمل.

وناشد وزير القوى العاملة، الشباب الذين يبحثون عن فرصة عمل أن يقوموا بتسجيل بياناتهم في الوزارة أو مديريات العمل التابعين لها، مؤكدا أن دولاب العمل بالحكومة مغلق أمام أي فرص عمل جديدة، والفرص في القطاع الخاص متوفرة.

وأوضح سعفان، أن قوانين العمل الجديدة ستقضي على المنازعات بين أصحاب العمل والعمال، مشيرا إلى أن مشروع قانون العمل الجديد لايزال موجودا في وزارة القوى العاملة حتى الآن، كما أن ضبط معايير استمارة 6 عند العمل أهم بنود قانون العمل الجديد.

وأكد وزير القوى العاملة، أن استقرار مناخ العمل يزيد الإنتاج ويوفر ما نستهدفه من قانون العمل الجديد، مضيفا "الإنجازات في قناة السويس الجديدة ومحور قناة السويس نموذج للالتزام والجدية في العمل."

وتعليقا على وضع قطاع الغزل والنسيج، قال وزير القوى العاملة إن الحكومة تهدف للنهوض بصناعة الغزل والنسيج وتجديد المصانع وتطويرها، وتم التعاقد مع شركات ألمانية لتحديث وتطوير مصنع غزل المحلة، مؤكدا أن زراعة القطن قصير التيلة والمتوسطة يوفر المادة الخام لمصانع الغزل والنسيج بدلا من استيرادها.

في سياق آخر، أكد وزير القوى العاملة أن الوزارة تطالب المصريين بعدم الذهاب إلى ليبيا نظرا لتدهور الأوضاع الأمنية هناك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك